Your Content Here
اليوم الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 1:56 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 29 أغسطس 2015 - 12:18 صباحًا

الحكومة البلجيكية تستعد لاستقبال 28 الف لاجئ جديد

بروكسيل/سعيد العمراني

قرر مجلس الوزراء الفدرالي البلجيكي اضافة اماكن جديدة من اجل استقبال 28 الف لاجئ جديد” حسب تصريح وزير شؤون الهجرة و اللجوء “تيو فرانكن”.

بلجيكا التي تتوفر الى يومنا هذا على 00216 مكانا مجهزا لاستقبال اللاجئين و مع ذلك قررت إضافة 2000 مكان جديد في الوقت الذي سبق لها ان جهزت 2500 مكانا في وقت سابق من هذا الشهر، و التي ستكون متاحة للاجئين ابتداء من فاتح شبتمبر المقبل اضافة الى 900 مكان متنقل و 3000 مكان اخر في مناطق متفرقة من بلجيكا. كما ان الحكومة تستعد أيضا عقد إطار لإنشاء 10 الف مكانا جديدا والتي سوف تكون جاهزة للعمل على النحو المطلوب قبل ابريل 2013.

الوزير الاول البلجيكي ووزير الدولة للهجرة و اللجوء اعترفا بان بلجيكا تعيش تدفقا غير مسبوق للاجئين و في هذا الصدد صرح “تيو فرانك” وزير الدولة للهجرة : “ان الامر لا يتعلق بوصول لاجئين بل اننا نشاهد عمليت نزوح جماعي من الشرق الاوسط الى اوروبا… اننا أمام أكبر عملية إنسانية لم نعرفها منذ زمن طويل” و يشار الى ان عدد طلبات اللجوء في بلجيكا ارتفعت من 1289 في أبريل 2015 إلى 4340 في أواخر هذا الشهر غشت 2015، وأنه من المرجح أن يرتفع هذا الرقم في الشهور القليلة القادمة ما لم تحل مشكلتي العراق و سوريا و كذا ليبيا.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.