Your Content Here
اليوم الأحد 7 يونيو 2020 - 12:03 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 12:13 صباحًا

مرشحو خمسة أحزاب بأيث بوعياش يعتصمون أمام الباشوية إحتجاجا على تزوير اللوائح الإنتخابية

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

في سابقة من نوعها ، أقدم مرشحو خمسة أحزاب بأي بوعياش على تنظيم إعتصام إحتجاجي ، أمام باشوية المدينة ، للتنديد بما إعتبروه تزويرا طال اللوائح الإنتخابية ،

و حسب بيان مشترك لذات الاحزاب ، و هي الاتحاد الاشتراكي والاستقلال والعدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية و العهد الديمقراطي ، فإن عملية التزوير ، التي ساهمت السلطة فيه ، تهدف لسيطرة تيار سياسي ، دون تسميته ، على مجمل الدوائر الانتخابية بأيث بوعياش .

و هدد الموقعون على البيان ، البالغ عددهم 29 ، بتنظيم أشكال إحتجاجية أكثر تصعيدا ، و سحب ملفات ترشيحهم إن إقتضى الامر .

و في سياق متصل ، اكدت جريدة اليوم 24 أن لجنة مركزية مشتركة من وزارتي العدل والحريات والداخلية ستحل يوم غد الأربعاء بمدينة ببوعياش للتحقيق في مزاعم هذه الأحزاب التي إتهمت السلطات المحلية بالمدينة بالتورط في خروقات على علاقة بتدبير العملية الإنتخابية.

و يشار إلى ان حزبي الأصالة و المعاصرة و النهضة و الفضيلة ، بالإضافة لمرشحين عن أحزاب شاركت في الإعتصام ، لم يشاركو في هذا الإحتجاج .

IMG-20150825-WA0003IMG-20150825-WA000211949300_1053427368009498_7896646135725284717_n

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.