Your Content Here
اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 11:38 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 23 أغسطس 2015 - 3:14 صباحًا

معطلو الحسيمة يقررون الخروج للشارع للإحتجاج تزامنا مع حملة الإنتخابات الجماعية

فري ريف :

في عز الحملات الإنتخابية و إرتفاع صبيب الوعود من لدن المرشحين ، قرر معطلو التنسيق الإقليمي بالحسيمة ، للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ، الخروج للشارع مجددا للإحتجاج على “استمرار التجاهل واللامبالاة  من لدن القائمين على أمر تسيير الشأن العام” .

و قد إختار المعطلون ، حسب بيان عمموه يوم امس ، تنظيم ثلاث أشكال إحتجاجية متنوعة ، بين وقفات و مسيرات ، آخرها سيكون يوم 4 شتنبر القادم ، الذي يتزامن مع يوم الإقتراع .

نص البيان كما توصلنا به :

بحرص لا يعرف التراجع ،وبعد استمرار التجاهل واللامبالاة  من لدن القائمين على أمر تسيير الشأن العام بإقليم الحسيمة . يعود المعطلون لمواصلة نضالهم واحتجاجهم السلمي تحت لواء التنسيق الإقليمي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ، إذ أكدوا في اجتماع مجلس التنسيق المنعقد بالحسيمة  يوم الاربعاء 19 غشت 2015 على خيار النضال الواعي والدفاع المستميت عن مطالبهم العادلة  والمشروعة المتمثلة أساسا  في الشغل كحق وليس إمتياز في الوظيفة العمومية دون قيد أو شرط .

وعند وقوفنا على غياب الحوار الجاد والمسؤول  والتفاعل الملموس مع مطالب المعطلين بالمنطقة  باعتباره مدخل أساسي وحل موضوعي لتقعيد الحوار الإجتماعي وتجنب المأساة  التي سيكون قد فات الآوان لدرئها باستحضار المقاربة القمعية بدل المقاربة الإجتماعية  وفي هذا السياق خلص المجلس  إلى

البرنامج النضالي التالي :

>    الجمعة 28 غشت 2015   :   وقفة احتجاجية متوجة بمسيرة شعبية باتجاه الولاية تنطلق من الساحة الكبرى بالحسيمة على الساعة السابعة مساءا .

 

>    الثلاثاء 01 شتنبر2015 : أشكال نضالية موزعة مكانا و موحدة زمانا بالفروع على الساعة السابعة مساءا  .

 

>    الجمعة  04 شتنبر 2015:  مسيرة شعبية تنطلق من مدخل المدينة تجاه الولاية على الساعة السابعة مساءا .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.