Your Content Here
اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 4:36 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 21 أغسطس 2015 - 11:10 مساءً

قافلة العلوم المنظمة من طرف جمعية المغرب العلمي‎ تحل بالحسيمة

مراد الطاهر

في بادرة هي الأولى من نوعها بإقليم الحسيمة نظمت جمعية المغرب العلمي بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب قافلة علمية بمدينة الحسيمة يومي 20 و21 غشت, وقد عرفت القافلة في يومها الأول حضور العديد من الزوار لاستكشاف الخيمات العلمية التربوية و التي كانت موزعة حسب التخصصات التالية : الطب, الفلك, البيولوجيا, الجيولوجيا, الفيزياء, الرياضيات, التكنولوجيا و الكيمياء.

وتهدف الجمعية إلى تقريب المعرفة العلمية  من مختلف شرائح المجتمع المغربي خصوصا و العالم العربي عموما من أجل تيسير الوصول إليها و تبسيط المفاهيم العلمية, كما تهدف أيضا إلى إنشاء فضاء علمي ثقافي يهتم بنشر الثقافة العلمية و جديد العلوم  و ذلك بالاعتماد على القيم التالية : العمل التطوعي, العمل الجماعي المنظم, الملكية الفكرية, المنهج العلمي, السلامة اللغوية.

و تتكون الجمعية من موارد بشرية مهمة و متنوعة من حيث المستوى الدراسي و أيضا من حيث التوزيع الجغرافي, حيث يبلغ عدد أعضائها 109 عضو من 9 بلدان مختلفة ( المغرب, فرنسا, كندا, الإمارات العربية المتحدة, ألمانيا, السويد, سويسرا,تركيا, ماليزيا ).

سبق ونظمت الجمعية عدة أنشطة وازنة من قبيل الملتقى الدولي الأول للعلوم المبسطة بمدينة أكادير, تنظيم جائزة للبحث العلمي بشراكة مع جامعة نيويورك, المساهمة في تنظيم جولة الجاذبية بتأطير من رائدة الفضاء ” ماري إلين ويبر ” و أيضا المساهمة في تنظيم محاضرة حول النيازك بتأطير من “د. دينتون إيبيل “.

DSC_0122 DSC_0125 DSC_0130 DSC_0133 DSC_0138 DSC_0152 DSC_0153

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.