Your Content Here
اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 2:42 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 16 أغسطس 2015 - 12:15 صباحًا

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة للحسيمة يستنكر خروقات تسيير قطاع الصحة بالإقليم

فري ريف :

بيان من المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة (UMT)للحسيمة يستنكر خروقات تسيير قطاع الصحة بالإقليم :

نص بيان :

لقد سجل المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة والمنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، منذ تقلد السيد المندوب  لمهمة تدبير القطاع الصحي  بالحسيمة، تراجعات خطيرة على مستوى التسيير، هذا ما أثر سلبا على واقع الموظف من داخل القطاع مما يعني أيضا مسا وإرباكا، بل وتعطيلا لإستفادة المواطنين من الخدمات الصحية .

وبعد تتبع مكتبنا لشؤون القطاع بالإقليم،تم رصد عدة خروقات و تجاوزات همت المواطن والموظف على السواء، أهمها:

  • التعطيل غير المبرر لآلية التفاوض مع مكتبنا الإقليمي ؛   
  • العرقلة المقصودة في تقديم الخدمات الإدارية لمناضلي الإتحاد المغربي للشغل ؛
  • عدم تحريك المساطر الإدارية في حق مرتكبي الهفوات الخطيرة في التسيير؛ مثال : تفويت فرصة إجتياز مباراة الترقية المهنية على ممرضة.
  • إمتناع السيد المندوب عن القيام بمهامه وتعطيله للسير العادي للمرافق الصحية بالإقليم، وكذا عرقلته للخدمات الإدارية الخاصة بمناضلات ومناضلي الإتحاد عبر الإمتناع عن الإجابة على المراسلات الإدارية وقطع المسار عليها حتى لاتبلغ فضائحه رؤسائه ؛
  • التلاعب بصلاحية إعادة الإنتشار لضرورة المصلحة، التي أوجدها المشرع لخدمة مصلحة المواطن، في حين أن السيد المندوب جعل من هذه الصلاحية أداة لخدمة من يشاء حسب معاييره التي إبتدعها.
  • إطلاق العنان لبعض »  المسؤولين «  لإستغلال مواقعهم من داخل الإدارة لتصفية حساباتهم الضيقة والبعيدة عن الصالح العام مع الموظفين.

تماشيا مع مبادئ مكتب الجامعة الوطنية للصحة بإقليم الحسيمة والتي تنص على تبني الحوار والتفاوض كخيار أولي لحل مشاكل القطاع، دأب المكتب الإقليمي في أكثر من مناسبة على ربط الإتصال بالسيد المندوب لحلحلة المشاكل التي يعاني منها قطاع الصحة بإقليمنا،  إلا أن  هذا الأخير،فضل نهج طريق الإقصاء ، المغالطة، و الهروب إلى الأمام عبر إطلاق وعود زائفة.

أمام هذا الوضع الكارثي الذي آل إليه القطاع الصحي بإقليمنا، وإصرار السيد المندوب على تجميد وغلق كل أبواب الحوار من أجل خلق شروط  عمل جيدة لخدمة المواطن، فإن مكتب الجامعة الوطنية للصحة بالحسيمة التابع للإتحاد المغربي للشغل، قد قرر خوض إضراب إنذاري لمدة 24 ساعة يومه الإثنين 17 غشت 2015.

إن المكتب، يحمل المندوب الإقليمي وحده تبعات هذه المعركة النضالية.

وفي الأخير ، فإن المكتب الإقليمي يهيب بجميع مناضلاته ومناضليه الإنخراط بشكل فعال في هذا الشكل النضالي، في أفق تسطير محطات نضالية أخرى وفقا للمستجدات.

كل التحية لجند الإتحاد وللشغيلة الصحية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.