Your Content Here
اليوم الخميس 4 يونيو 2020 - 10:50 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 15 أغسطس 2015 - 11:37 مساءً

السيطرة على حريق غابة توزرين و إلقاء القبض على المتهم بإضرام النار

تقرير إخباري :

 

أفادت مصادر من عين المكان أن فرق التدخل أفلحت في إحكام السيطرة بشكل نهائي على الحريق الذي شب بغابة “توزرين” بجماعة ازمورن قبل أيام، ونجحت في إخماده بعد جهد جهيد، في ظروف اشتغال جد صعبة وغير مساعدة، بسبب الرياح التي تنعش جذوات اللهب وتوقظها لتعيد الانتشار من جديد، وكذا نظرا لوعورة التضاريس والغياب شبه التام لمنافذ الولوج إلى موقع الحادث المتواجد في أعلى قمة الجبل المطل على دوار تفنسة، مما اضطرت السلطات إلى الاستعانة بطائرتين للإطفاء.

ويرجع فضل هذا الانجاز إلى حسن التنسيق والتعاون بين الجهات المتدخلة، والتي تتكون من السلطة المحلية بازمورن والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة وإدارة المياه والغابات وبعض المتطوعين من سكان المنطقة.

وبالموازاة مع جهود إخماد الحريق الذي لم يخلف أية خسائر في أرواح وممتلكات السكان، كان البحث متواصلا على قدم وساق للقبض على الجاني، وحسب معلومات استقيناها من مصادر موثوقة، فقد تم إلقاء القبض على الشخص المتهم بإضرام النار في غابة توزرين وتقديمه إلى العدالة، وبالتالي فإن اندلاع الحريق لم يكن تلقائيا، بل كان بفعل فاعل.

وفي هذا الإطار، تهيب السلطات بالمواطنين والمواطنات بضرورة اليقظة والتعبئة والتبليغ وكذا بأهمية التحسيس بمخاطر مثل هذه الأفعال والسلوكات المنافية للقانون والأخلاق والأعراف، التي تهدد ثروتنا الغابوية والايكولوجية، بل قد تشكل مخاطرا حتى على حياة السكان وممتلكاتهم لا قدر الله.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.