Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 5:39 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 8 أغسطس 2015 - 8:49 مساءً

الأصالة و المعاصرة يتصدر إنتخابات الغرف المهنية بالحسيمة و على المستوى الوطني

فري ريف :

أسفرت النتائج النهائية لانتخابات الغرف المهنية، التي جرت أمس الجمعة عن إكتساح حزب الأصالة و المعاصرة لهذه الإستحقاقات على المستوى الوطني ، و نفس الشيء بإقليم الحسيمة ،

و حسب النتائج المحصل عليها فإن حزب الأصالة المعاصرة بإقليم الحسيمة إستطاع الحصول على مقعدين من أصل ثمانية بغرفة التجارة ، 10 مقاعد من أصل 15 بغرفة القلاحة ، مقعدين من أصل أربعة بالنسبة للصناعة و مقعدين أيضا بالنسبة لقطاع الصيد البحري .

أما وطنيا فحزب الأصالة والمعاصرة تحصل على 408 مقعدا، بنسبة 18,72 بالمائة، متصدرا بذلك هذه الانتخابات.

وذكر بلاغ لوزير الداخلية أن حزب الأصالة والمعاصرة تصدر هذه النتائج بحصوله على 142 مقعدا في الغرف الفلاحية و 151 مقعدا في غرف التجارة والصناعة والخدمات و101 مقعدا في غرف الصناعة التقليدية و 14 مقعدا في غرف الصيد البحري.

وتابع البلاغ أن هذه النتائج، أفرزت كذلك حصول حزب الاستقلال على 351 مقعدا ، بنسبة 16,11 بالمائة ، موزعة على 126 مقعدا في الغرف الفلاحية و 124 في غرف التجارة والصناعة والخدمات، و 88 مقعدا في غرف الصناعة التقليدية و 13 مقعدا في غرف الصيد البحري، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي حصل على 326 مقعدا (14,96 بالمائة) ، موزعة على 112 مقعدا في الغرف الفلاحية، و 123 مقعدا في غرف التجارة والصناعة والخدمات، و 73 مقعدا في غرف الصناعة التقليدية و 18 مقعدا في غرف الصيد البحري.

وحصل حزب الحركة الشعبية على 202 مقعدا (9,27 بالمائة) ، موزعة على 79 مقعدا في الغرف الفلاحية و 62 مقعدا في التجارة والصناعة والخدمات و 45 مقعدا في غرف الصناعة التقليدية و 16 مقعدا في غرف الصيد البحري، فيما حصل حزب العدالة والتنمية على 196 مقعدا (8,99 بالمائة) ، منها 20 مقعدا في الغرف الفلاحية و 110 مقعدا في التجارة والصناعة والخدمات و 60 مقعدا في غرف الصناعة التقليدية و 6 مقاعد في غرف الصيد البحري، بينما حصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 163 مقعدا (7,48 بالمائة) ، منها 50 مقعدا في الغرف الفلاحية و 61 مقعدا في غرف التجارة والصناعة والخدمات و 46 مقعدا في غرف الصناعة التقليدية و 6 مقاعد في غرف الصيد البحري.

أما حزب الاتحاد الدستوري فحصل على 110 مقعدا (5,05 بالمائة) ، منها 28 مقعدا في الغرف الفلاحية و 58 مقعدا في غرف التجارة والصناعة والخدمات و 23 مقعدا في غرف الصناعة التقليدية ومقعد واحد في غرف الصيد البحري، يليه حزب التقدم والاشتراكية ب 108 مقعدا (4,96 بالمائة) منها 37 مقعدا في الغرف الفلاحية و 28 مقعدا في التجارة والصناعة والخدمات و 39 مقعدا في غرف الصناعة التقليدية و 4 مقاعد في غرف الصيد البحري، فجبهة القوى الديمقراطية التي حصلت على 15 مقعدا (0,69 بالمائة) منها 5 مقاعد في الغرف الفلاحية و 4 مقاعد في غرف التجارة والصناعة والخدمات وست مقاعد في غرف الصناعة التقليدية.

وحصل حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية على 11 مقعدا (0,50 المائة) منها 6 مقاعد في الغرف الفلاحية و 5 مقاعد في غرف الصناعة التقليدية، بينما حصل حزب الوحدة والديمقراطية على 7 مقاعد (0,32 مقعدا) منها مقعد واحد في الغرف الفلاحية ومقعد واحد في غرف التجارة والصناعة والخدمات و 5 مقاعد في غرف الصناعة التقليدية ، فيما حصل حزب المؤتمر الوطني الاتحادي على 4 مقاعد (0,18 بالمائة) موزعة على مقعدين اثنين في غرف التجارة والصناعة والخدمات ومقعدين كذلك في غرف الصناعة التقليدية.

أما حزب العهد الديمقراطي فحصل على 3 مقاعد (0,14 بالمائة) ، مقعدين في الغرف الفلاحية، ومقعد في غرف الصناعية التقليدية، بينما حصل حزب الديمقراطيين الجدد على 3 مقاعد (0,14 بالمائة) منها مقعدين في غرف التجارة والصناعة والخدمات ومقعد واحد في غرف الصناعة التقليدية، وحصل حزب البيئة والتنمية المستدامة بدوره على 3 مقاعد (0,14 بالمائة، موزعة على مقعد على التوالي في غرف الفلاحة، وغرف التجارة والصناعة والخدمات، وغرف الصناعة التقليدية، وحصل حزب الاشتراكي الموحد على 3 مقاعد أيضا (0,14 بالمائة) ، هي مقعدين في الغرف الفلاحية ومقعد واحد في غرف التجارة والصناعة والخدمات، بينما حصل حزب الاصلاح والتنمية على مقعدين، مقعد في الغرف الفلاحية، وآخر في غرف الصيد البحري.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.