Your Content Here
اليوم الأحد 19 يناير 2020 - 6:51 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 28 يوليو 2015 - 11:04 مساءً

المحكمة تأمر بتفكيك معتصم معمل الحليب بأيث بوعياش و المعتصمون متشبثون بمعركتهم و يوضحون خلفيات الحكم القضائي

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

تفاجأ العمال المعتصمون بمعمل الحليب بأيث بوعياش ، صبيحة اليوم الثلاثاء ، بقدوم عون قضائي مصحوب بعناصر من القوات العمومية و بعض رجال السلطة المحلية من أجل تفكيك المعتصم ، القائم منذ أكثر من سنة ، و إخلاء مدخل المعمل ،

و حسب العون القضائي ، فإنه قدم لتنفيذ قرار المحكمة الإبتدائية بالحسيمة و القاضي بفك الإعتصام و إخلاء الساحة و الفناء الداخلي للمعمل ، و إزالة الخيام المنصبة أمام باب إدارة المعمل المذكور ، مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل و بتحميل المدعى عليهم الصائر ،

و يأتي هذا الحكم حسب قرار المحكمة بعد تبين إحتلال المدعي عليهم لساحة المعمل المخصصة لشحن و إفراغ حمولات الشاحنات دون موجب قانوني ، كما تسببت خيامهم المنصبة في عرقلة المسؤولين الإداريين في أداء مهامهم .

و من جانبهم ، اكد العمال لفري ريف أنهم يحترمون الحكم كما يحترمون القضاء و قراراته ، لكن الملاحظ أن الحكم صادر في حق العمال المطرودين ، و هؤلاء حسب محدثنا غادروا المعتصم منذ فترة ، و أن المعتصمين الحاليين ليسوا مطرودين و لا يشملهم قرار المحكمة ، و انهم صامدون في معتصمهم و معركتهم لحين تحقيق مطالبهم .

و أضاف احد العمال في تصريحه لفري ريف ان العون القضائي قام بإستفزازهم بعدة طرق و حاول جرهم لردة فعل تحسب ضدهم بعدما تبين له صعوبة تنفيذ قرار المحكمة .

 

الصورة من الأرشيف
أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.