Your Content Here
اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 11:36 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 9 يوليو 2015 - 2:50 صباحًا

بعد نسبة الإقبال الضعيفة ، وزارة الداخلية تعيد فتح التسجيل في اللوائح الإنتخابية

فري ريف : متابعة

قررت وزارة الداخلية إعادة فتح التسجيل في اللوائح الانتخابية، بعد نسبة الإقبال الضعيفة للمواطنين على التسجيل في الفترة السابقة ، وذلك ابتداء، من اليوم الأربعاء 8 يوليوز الحاري إلى غاية 20 غشت المقبل.

وكان ضعف الإقبال على التسجيل في اللوائح الانتخابية قد شكل حرجا لوزارة الداخلية والأحزاب السياسية التي لم تستطع إقناع المواطنين بالتسجيل رغم السماح لها بالتواصل المباشر معهم.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في فبراير الماضي، أن العدد الإجمالي لطلبات التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة المقدمة من “طرف المواطنين والمواطنات، بلغ حوالي 910 آلاف طلبًا، منها 254 ألف طلب مقدم عبر الأنترنت”، وهي أرقام ضعيفة مقارنة مع 26 مليون مغربي يحملون البطاقة الوطنية. ورغم الدعاية الإعلامية المكثفة التي خصصتها وزارة الداخلية بمعية الأحزاب السياسية، لدعوة المغاربة إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية سواء لدى المكاتب الإدارية المخصصة لذلك أو عبر شبكة الأنترنت، لا يزال العزوف مستمرا.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.