Your Content Here
اليوم الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 1:38 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 27 نوفمبر 2012 - 12:46 صباحًا

جمعية ملتقى المرأة بالريف تنظم وقفة إحتجاجية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد النساء

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

نطمت جمعية ملتقى المرأة بالريف إلى جانب بعض الفعاليات الحقوقية و التقدمية اليوم 26 نونبر وقفة إحتجاجية أمام بوابة المحكمة الإبتدائية بالحسيمة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة الذي يصادف 25 نونبر من كل سنة ، و تأتي هذه الوقفة إنسجاما مع أدبيات جمعية ملتقى المرأة بالريف التي تسعى لنشر الوعي بالمساواة و نبذ التمييز و العنف الذي تتعرض له المرأة .

و يعتبر يوم 25 نونبر يوما عالميا لمكافحة العنف ضد النساء منذ سنة 1999 بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة (قرار رقم 54/134) ، حيث دعت الحكومات و المنظمات الدولية و المنظمات الغير حكومية لتنظيم نشاطات توعيوية في هذا اليوم لتسليط الضوء على مدى حجم المشكلة من أجل العمل على القضاء على مختلف أنواع العنف ، المادي و المعنوي ، و من أبرز ما تتم الدعوة للقضاء عليه : الإغتصاب ، العنف المنزلي ، الزواج القسري ، ختان الإناث…

و حسب بعض المصادر التاريخية فإنه تم إعتماد هذا التاريخ من عملية الاغتيال الوحشية في 1960 للأخوات ميرابال الناشطات السياسيات في جمهورية الدومنيكان بأوامر من ديكتاتور الدومنيكان رافاييل تروخيلو .







أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.