Your Content Here
اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 - 6:31 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 26 نوفمبر 2012 - 11:41 مساءً

جمعية أرباب وسائقي الشاحنات بالحسيمة تخوض اضرابا انذاريا لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد

فري ريف: رضوان السكاكي

تصوير   :   محمد الأصريحي

استجابة للنداء الوطني حول خوض مهنيوا النقل اضراب وطني لقطاع النقل، ابتداءا من يوم الاثنين 2012-11-26 لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد، قررت جمعية أرباب وسائقي الشاحنات بالحسيمة الانخراط في الاضراب، احتجاجا على الظروف المزرية التي بات يعيشها مهنيوا هذا القطاع دون مراعات الجهات المسؤولة لأبسط حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية والقانونية كما جاء على لسان أحد المضربين، يظيف أن البنود القانونية والعقوبات السجنية القاسية التي يتحمل السائق كامل المسؤولية في الحوادث لهو اجحاف في حق مهنيي هذا القطاع أمام رداءة الطرقات وكثرة المعيقات والمشاكل التي يصادفونها أثناء القيام بواجبهم المهني، كما أنه من واجب الوزارة أن تتحمل مسؤولية توزيع رخص جديدة وفق أجندة انتخابية ودون أية اعتبارات قانونية أو أخلاقية، كما تصدر الوزارة الوصية أيضا لوائح المستفسدين من الرخص عبارة عن أسماء وأرقام، بدل أن تعمل على القضاء على نظام الامتيازات والريع وجعل قطاع النقل يقوم على التناقصية والاستحقاق عوض العلاقات والمحسزبية والنفوذ كما جاء على لسان المضربين.

وأمام كل هذا وذاك، وبدل أن تعمل الوزارة الوصية على اتخاذ التدابير الفعالة والكفيلة بتنظيم القطاع وانقاذه من الفساد الذي بات يستنزفه، نجدها تمارس الاقصاء وسد باب الحوار، بل وتحمل السائق مسؤولية مشاكل القطاع .








أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.