Your Content Here
اليوم الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 8:18 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 11:14 صباحًا

عبدالحق أمغار لوزير الصحة : التسيب و الإستهتار بأرواح الناس بلغ ذروته بالمستشفى الجهوي للحسيمة

فري ريف :

تقدم النائب البرلماني عن اقليم الحسيمة عبد الحق امغار بسؤال كتابي الى  وزير الصحة ٬الحسين الوردي٬ حول التقصير والإهمال الذي يعرفه المستشفى الجهوي بالحسيمة.

واستنكر البرلماني عن الفريق الاتحادي خلال معرض مداخلته٬ الاهمال الذي تعرضت له الفتاة المسماة قيد حياتها رباب بوقيش ذات السادسة عشر ربيعا من طرف اطباء الانعاش وتقصيرهم في اداء مهامهم وغيابهم الدائم والمستمر تاركين وراءهم المرضى يواجهون مصيرهم لوحدهم.

وأضاف أمغار ان التسيب والاستهتار بأرواح المواطنين. قد بلغ ذروته في السنوات الاخيرة بالمستشفى الجهوي على الرغم من المراسلات العديدة التي تتوصل بها وزارة الصحة من أجل التدخل العاجل  لإنقاذ مستشفيات الحسيمة من سكة الاختلالات التي تعانيها منذ مدة طويلة، بفعل النقص الحاد في التجهيزات والأطر الطبية والتمريضية والإدارية اظافة الى سوء التدبير.

وتساءل البرلماني امغار عن الاجراءات الاستعجالية التي ستقوم بها الوزارة لوضع حد لهذا التسيب والاستهتار بأرواح المواطنين. وكذا سد العجز في الخدمات والتجهيزات الطبية. وتقديم خدمات ترقى الى مستوى الساكنة والإقليم. 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    tazorakht says:

    ساكنة أجدير.امزورن.سواني و حتى البلطجية د باينتي يشتغلون في المعامل تابعة ل بيبان بينما صحاب تازوراخت يصوتوت فقط

  2. 2
    miss n baynti says:

    hna ghadi nssawto 3lih marra okhra bi katafa sayid fih lghira 3la blado o 3zazin 3lih chabab
    o qalbo hnin si abdo