Your Content Here
اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 1:02 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2015 - 12:52 مساءً

وزارة التربية الوطنية تقرر حل الاكاديمية الجهوية بالحسيمة و إلحاق موظفيها بفاس

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

أكدت مصادر لفري ريف أن الأكاديمة الجهوية للتربية و التكوين بالحسيمة توصلت بقرار من الوزارة يفيد بحلها ، رفقة ثلاث أكادميات اخرى ، و إلحاق موظفيها بالمقرات المركزية الجديدة المعتمدة وفق التقسيم الجهوي الجديد ،

و حسب ذات المصادر فإن الحسيمة تم إلحاقها بفاس ، كما كاتت سابقا ، و ليس بطتجة ، عاصمة جهة الشمال ، التي تنمني إليها الحسيمة إداريا .

و إستنكر موظفو اكاديمية الحسيمة هذا القرار الذي إعبروه مجحفا في حقهم نظرا لبعد المسافة بين مدينة فاس و الحسيمة ، و غالبية هؤلاء الموظفين مستقرين بعائلاتهم في مدينة الحسيمة .

هذا و من المنتظر أن يتم إلحاق عدد من الموظفين على النيابات و المؤسسات التابعة لها القريبة من الحسيمة لتفادي مشكل ترحيلهم كليا نحو فاس .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.