Your Content Here
اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019 - 5:08 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 4:43 مساءً

المصادقة على مشروع قانون يجيز للأحزاب تأسيس تحالفات و تقديم ترشيحات مشتركة خلال الإنتخابات المقبلة

فري ريف :

صادق مجلس الحكومة ، يوم امس الخميس ، على مشروع قانون تنظيمي رقم 15-33 يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 11- 29 المتعلق بالأحزاب السياسية يتيح بالخصوص للأحزاب السياسية إمكانية تأسيس تحالف فيما بينها لتقديم ترشيحات مشتركة .
ويهدف هذا المشروع الذي تقدم به وزير الداخلية إلى تتميم الباب الخامس من القانون التنظيمي المتعلق بالأحزاب السياسية بالفرع الأول المكرر المخصص لتحالفات الأحزاب السياسية بمناسبة الانتخابات وذلك من خلال السماح لحزبين سياسيين أو أكثر بتأسيس تحالف فيما بينها لتقديم ترشيحات مشتركة على الصعيد الوطني بمناسبة انتخابات أعضاء المجالس الجماعية والجهوية وانتخاب أعضاء الغرف المهنية.
وأضاف الوزير أن هذا المشروع ينص كذلك على إمكانية تقديم لوائح ترشيح مشتركة باسم تحالفات الأحزاب السياسية على مستوى الدوائر الانتخابية التي يجري فيها الاقتراع باللائحة مع السماح للتحالف بتقديم ترشيحات في الدوائر الانتخابية التي يجري فيها الانتخاب عن طريق الاقتراع الفردي.
وبخصوص تأسيس التحالف أشار الوزير إلى أن مشروع القانون التنظيمي ينص على ضرورة تصريح لدى السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية قبل اليوم الخامس والثلاثين السابق لتاريخ الاقتراع على أبعد تقدير يوقعه المسؤولون على الصعيد الوطني عن الأحزاب المؤلفة للتحالف.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.