Your Content Here
اليوم الأحد 19 يناير 2020 - 8:03 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2015 - 3:06 مساءً

امزورن: مباشرة بعد اختتام مهرجانها الثاني، استقالة جماعية لأعضاء جمعية ألوان للثقافة والفنون

فري ريف: رضوان السكاكي

توصلنا عبر بريد الجريدة الالكترونية فري ريف بنسخ استقالات موقعة من طرف خمس أعضاء لجمعية ألوان للثقافة والفنون المشتهرة بتنظيمها لمهرجان ألوان الدولي للفنون بامزورن، وذلك مباشرة بعد اختتام أيام النسخة الثانية للمهرجان.

وعزا الأعضاء الخمس الذين قدموا استقالاتهم من مختلف أجهزة الجمعية، إلى العشوائية التي بات يتخبط بها الإطار في الآونة الأخيرة وانحرافها عن المسار الذي أسست لغرضه ، واستغلالها من اجل مصالح خاصة وشخصية وأخرى سياسية على حد تعبير نسخ الاستقالات، إضافة إلى التهميش والإقصاء والانفراد في اتخاذ القرارات دون أخذ باقي الأعضاء بعين الاعتبار والاستشارة معهم، مما أدى إلى تأزم وضعية الجمعية والمكانة التي كانت تتبوأها في ساحة الإقليم.

وللإشارة فان جمعية ألوان للثقافة والفنون تتكون من 7 أعضاء، خمس قدموا استقالتهم إلى نائب الرئيس هم كالتالي:

 

كريم أمغار، وسيم البوستاتي، وليد الخزراني، نوال بنعلي، كوثر أزمورا.

Scan10001 Scan10002 Scan10003

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 8 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    naymar says:

    3acha khoya wasim amazigh

  2. 2

    قرار صائب للإخوة والأخوات في جمعية ألوان…. ندعو المنخرطين إلى اللحاق بالأعضاء… الفن من أجل الفن ليس ن أجل الجيب AYUZ

  3. 3
    امزورن2 says:

    هذا هو المقصود بتحمل المسؤلية ،العمل الجمعوي ليس للاسترزاق وفرد العضلات

  4. 4
    متتبع says:

    لست طرفا في الخلاف و لا مناصرا لطرف ضد الأخر و لا أعرف الأسباب الحقيقية للاستقالات ، لكن هناك شيء غريب و غير مفهوم : كيف لستة أعضاء من بينهم الرئيس أن يقدموا استقالتهم لعضو واحد و هو نائب الرئيس ؟ ألم تكن هناك خيارات أخرى ؟ لي افهم إفهمنا

  5. 5
    thaziri says:

    قرار صائب و في محله  لأن الهدف من جمعية ألوان للثقافة والفنون كان نشر الفن كما كنت أظن ولكن كما يقال ان بعض الظن إثم…

  6. 6
    مهتم says:

    بعد اختتام المهرجان … إدن فهدا ليس لأسباب تتعلق بالأموال أو شيئ من هدا القبيل أنا سألتزم الحياد في الأمر فقط أعجبني أن أرى أن هناك من يهتم للصالح العام ولا أريد أن أعرف الطرف والا أهتم للأشخاص

  7. 7

    كفى من وضع العصا في العجلة .. هذه الإستقالات لها كواليس سياسية و حزبوية ، هؤلاء المستقلون لا يمتُّون للجمعية بصلة ( أعضاء أشباح ) ، بل ما هم سوى كراكيز في إيدي أشخاص محسوبين على حزب سياسي …
    زيادة على ذلك .. علي البركة هو المؤسس و المحرّك لجمعية ألوان .. و بالتالي لن تستطيع أيديكم المتّسخة أن تدنس مجهودات و عطاءات الجمعية .. عطـات ريحتكم و تشَوْهات صورتكم .

  8. 8
    الوقح says:

    لدي جملة ملاحظات حول ما حصل أتمنى أن تساهم في طي الصفحة بحكمة واتزان:
    – اولا، كنت أتمنى من الإخوة حل سوء التفاهم الذي حصل دون اللجوء إلى نشر الغسيل في الاعلام لأن ذلك لايقدم شيئا.
    – ترديد مقولة “الفن من أجل الفن” في الحفل الختامي كانت رسالة واضحة أن هناك شيئا ليس على ما يرام.لكن الجمعية التي يدشن والي الجهة حفلها الإفتتاحي في نسخته الأولى وبقبول أعضائها، تكون قد حكمت على نفسها بالسباحة بعيدا عن هذا الشعار.
    – أكيد أن الخلاف يرجع اساسا إلى الجانب المالي، وعلى أصدقاء الجمعية الذين يقفون على مسافة واحدة من جميع الأطراف المساهمة في حلحلة الوضع بما يحفظ العلاقات الودية بين الجميع.
    – كنت أتمنى من الإخوة في “فريريف” اعتماد واجب التحفظ في نشر هذاالخبر لأنه لايخدم أحدا بما فيهم المستقيلون، وذلك بنشر خبر الإستقالة فقط دون إرفاقه بما يؤكد ذلك من وثائق، لأنه كما قال أحد المتتبعين فهي استقالة غريبة فعلا، ولست أدري دلالة تصحيح الإمضاء مادامت موجهة لنائب الرئيس.
    – أخيرا ، أناشد الجميع بالتركيز على اللحظات الجميلة من هذه التجربة ، ولاينبغي أن نركز على النقطة السوداء في الصفحة البيضاء.