Your Content Here
اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:27 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2015 - 9:23 مساءً

فرع أيت يوسف وعلي لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب في شكل احتجاجي وسط تطويق أمني مكثف

كما كان مقررا ، وتنفيذا لخلاصات المجلس الوطني الأخير المنعقد بالقنطيرة وكذا خلاصات الجمع العام العادي الأخير للفرع المحلي ، نفذ فرع أيت يوسف وعلي المنضوي تحت لواء الجمعية الوطنية شكله النضالي يومه الأربعاء15  أبريل  بمركز بوكيدان إبتداء من الساعة الخامسة مساءا ، وذلك وسط إنزال  أمني مكثف   للقوات العمومية بشتى تلاوينها  التي قامت بتطويق الجماهير من كل الجوانب.  

وكما هو معلوم يأتي هذا الشكل في إطار اليوم الوطني  الإحتجاجي  للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب والذي كان موحدا زمانا   على   الساعة الخامسة ومتفرقا مكانا حسب مواقع الفروع ،ضد  المنع و الحصار و الإعتقالات السياسية.  

هذا وقد ندد رئيس الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب و عضو مكتب الفرع المحلي في كلمته الختامية مثل هكذا أشكال قمع وتضييق على نضالات الجمعية الوطنية بشكل خاص و نضالات الحركات الإحتجاجية بالمغرب بشكل عام  ، وفي السياق نفسه أكد أن المقاربة القمعية خيار مسقط و أن الحل الوحيد هو المقاربة الاجتماعية ،كما أكد أيضا  في معرض كلمته التضامن المبدئي و اللامشروط مع معتقلي الجمعية الوطنية فرع احد ولد فرج ومعتقل الإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع وجدة -إبن منطقة أيت يوسف وعلي-“يوسف رقايد”  وكل معتقلي الحركات الإحتجاجية وكذا الرفض القاطع لقرارات المنع وقمع نضالات الجمعية الوطنية وكذا كل التضامن المبدئي و اللامشروط مع معطلي تونس –إتحاد أصحاب الشهادات العاطلين عن العمل- الذين يخوضون إضرابا عن الطعام دام أزيد من 30 يوم .

مراسلة

2 3 5 7

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.