Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 3:30 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 9:37 مساءً

شبكة الأمل بالحسيمة تنظم دورة تكوينية في مجال حقوق الانسان والهجرة

تقرير إخباري

في إطار مشروع ” سوا لحماية وتعزيز مكسب الحق في الاندماج الشامل للمهاجر وأبنائه بمنطقة الريف ” نظمت شبكة الامل للإغاثة والتنمية المستدامة بالحسيمة وبشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بتاريخ   9 ،  10 و11 ابريل 2015 دورة تكوينية تحت عنوان  ” تكوين المكونين في مجال حقوق الانسان والهجرة” بقاعة التكاوين بمقر شبكة الامل للإغاثة والتنمية المستدامة بالحسيمة،والتي أطرها الأستاذ محمد الحموشي استفاد منها شباب وفاعلين جمعويين.

في اليوم الأول ألقى الأستاذ امحمد المتوكل بصفته رئيس شبكة الامل بكلمة مقتضبة حول منظومة حقوق الإنسان : النشأة و التطور ،لتنتقل الكلمة للأستاذ المؤطر محمد الحموشي ليتطرق إلى مفهوم الهجرة والالتزامات المرتبطة بها من منظور اتفاقيات القانون الدولي لحقوق الإنسان وأيضا العمل على اتفاقية الأمم المتحدة لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين و أفراد أسرهم.و في اليومين التاليين تطرق الأستاذ محمد الحموشي الى تقنيات التنشيط و إعداد الحقيبة البيداغوجية للتكوين في مجال الهجرة و حقوق الإنسان، وكيفية إعداد الدليل الحقوقي .

و تخللت الدورة التكوينية ورشات تفاعلية متعددة خاصة حول سياسة المغرب في مجال اللجوء و الهجرة.

IMG_2229 IMG_2251 - Copie IMG_2404

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.