Your Content Here
اليوم الأحد 23 فبراير 2020 - 6:58 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 20 نوفمبر 2012 - 2:32 صباحًا

فروع تنسيق المعطلين بالحسيمة يتهمون مسؤولين بالتواطؤ في توظيفات مشبوهة

فري ريف : محمد الأصريحي

أصدرت فروع التنسيق الإقليمي للجمعية الوطنية للمعطلين، بيانا توضيحيا حول ما أسمته التوظيفات المشبوهة التي تعرفها جهة تازة الحسيمة تاونات و المجلس الجهوي و بعض المصالح الخارجية. محملين المسؤولية لكل المتورطين في هذه التوظيفات ، حيث عبروا عن سخطهم جراء حرمانهم من الشغل القار، ومن التعامل الغير الإيجابي إزاء ملفهم المطلبي. هذا وقد طالبوا بفتح حوار جاد و مسؤول على أرضية ملفهم المطلبي، وإطلاق سراح كافة المعتقلين.

ويأتي هذا البيان قبل أيام قليلة من موعد تنفيذ شكل احتجاجي وطني دعا إليه المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية تخليدا للذكرى الأولى لاستشهاد كمال الحساني يوم الأحد 25 نوفمبر .

وهذا نص البيان:

فـــي ظــل الأزمة المالية العالمية و تـعمق التبعية البنيـوية لمراكز القرار السياسي و الإقتصادي (  USA , UE    …) و لمؤسساتها المالية العالمية ( صندوق النقد الدولي ، البنك العالمي …) يستمر النظام السياسي المغربي في تصريف ذات الأزمة و تداعيات هذه التبعية على حساب المطالب الملحة للشعب المغربي الديمقراطية منها و المادية . و هذا ما يتجلى فعليا و يتجسد في واقع الإجهازات على ما تبقى من مكتسبات تاريخية التي تاتي بصيرورة نضالية و بتقديم تضحيات جسام من طرف أبناء شعبنا الكادح التواق للانعتاق من كل القيود و الجرائم السياسية و الإقتصادية المرتكبة في حقهم منذ الإستقلال الشكلي الى اليوم . ففي سياق الانصياع التام  و لعب دور التلميذ النجيب و المجتهد في تنفيذ كل ما تمليه المؤسسات المالية العالمية الإستعمارية من تقارير و مخططات ،يستمر النظام و حكوماته المتعاقبة في ضرب مجانية التعليم و الزيادة في أسعار المحروقات، و تهميش القطاع العمومي في كل تجلياته و تسهيل ابتلاع المؤسسات الاقتصادية و الاجتماعية المحلية من طرف الرأسمال الأجنبي . و في هذا السياق العام تأبى فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة  المنضوية تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب إلا أن تعبر عن سخطها جراء حرمان أبناء المنطقة من حقهم في الشغل القار و الزج بمناضليها في غياهب السجن و في غياب أدنى الشروط القانونية لمحاكمة عادلة .في حين نجد المسؤولين على المستوى الإقليمي ( والي الجهة ، رئيس المجلس الجهوي … ) يباركون و يشرفون على هاته السياسة القمعية و يتواطئون كذلك في التوظيفات المشبوهة حسب المعايير المعهودة ( محسوبية ، محزوبية ، زبونية … ) . و لتنوير الرأي العام لما يستشري من فساد إداري بالمنطقة يمكن ان نذكر بعض المؤسسات التي كانت مرتعا لهذه التوظيفات المشبوهة على سبيل المثال لا الحصر :

 – ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات

– المجلس الجهوي

– المركز الجهوي للإستثمار

– المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة ( الحي الجامعي )

– الجماعات الترابية بالإقليم ( أجدير ، امزورن ، زاوية  سيدي عبدالقادر…)

و أمام هذا الوضع الخطير تؤكد فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة تشبتها بحقها العادل و المشروع في الشغل و التنظيم ، و في خضم  هذا التعامل اللامسؤول نعلن للرأي العام الأممي و الوطني و المحلي  ما يلي :

ü     تــضـامـنـنا مع :     

    –  المعتقلين السياسيين خاصة معتقلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب .

–  عائلات الشهداء ( عائلة الشهيد كمال الحساني ،…) و عائلات المعتقلين .

ü     تشبتنا بـــــ  :

                – إطارنا المناضل الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب .

                – ملفنا المطلبي بكل نقاطه المادية و الديمقراطية .

ü     إدانتنا الشديدة لـــــ :     

               –  سياسة القمع و الحصار المسلط على نضالاتنا .

               – المحاكمات الصورية  .

               – سياسة التوظيفات المشبوهة من داخل الإقليم .

               – ” المراسيم الوزارية ” و ” التصريحات الحكومية ” فيما يخص التوظيف المباشر .

ü     مطالبتنا بـــــــ :

         فتح حوار جاد و مسؤول مع فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة على أرضية الملف المطلبي .

         إطلاق سراح المعتقلين بدون قيد أو شرط .                   

ü     تــــحمـــيلــنا :

 كامل  المسؤولية المتورطين في التوظيفات المشبوهة و المسببين المباشريين و الغير المباشرين في اغتيال و اعتقال و إلحاق عاهات مستديمة في حق معطلي فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة.

دعوتنا لكل الإطارات المناضلة الحقوقية و الجمعوية لدعم و مؤازرة نضالات الجمعية الوطنية.

 

 

 

                                                         عاشت الجمعية الوطنية اطارا

                                                                              صامدا و مكافحا

                                                                  المجد و الخلود لشهداء الجمعية الوطنية

                                                       كمال الحساني ،مصطفى الحمزاوي و نجية أدايا

                                        

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.