Your Content Here
اليوم الجمعة 10 يوليو 2020 - 6:12 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 4 أبريل 2015 - 7:04 مساءً

المديرية الجهوية للتجهيز بالحسيمة تبدأ في تسلم طلبات إجتياز التكوين الإجباري للسائقين المهنيين يوم الإثنين

تقرير إخباري    

عممت المديرية الجهوية للتجهيز و النقل و اللوجستيك بالحسيمة بلاغا ، تخبر فيه السائقين المهنيين الحاصلين على بطاقة السائق المهني لسيارات الأجرة بصنفيها الأول و الثاني، أنها ستشرع في استلام طلبات أخذ المواعيد لاجتياز التكوين المستمر  الإجباري و الذي سينظم بالمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية بالحسيمة.

وعليه تحث المديرية السائقين المعنيين بتقديم طلباتهم إلى مصلحة النقل الطرقي التابعة لها مرفوفين بنسخة من بطاقة السائق المهني، نسخة من رخصة السياقة و نسخة من بطاقة التعريف الوطنية إبتداء من يوم الإثنين 06 أبريل الجاري .

و يروم برنامج التكوين المستمر الإجباري للسائقين المهنيين تكوين 140 ألف سائق مهني حامل للبطاقة المهنية (النقل الطرقي للمسافرين والنقل الطرقي للبضائع) خلال الفترة الممتدة ما بين 2014 و2016.

وقد وضع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، المنظومة المناسبة لإنجاز هذا البرنامج التكويني من مكونين، وفضاءات للتكوين المهني، ومركبات، مبرزا أن الوزارة ستمول هذا البرنامج بميزانية تصل إلى 132 مليون درهم.

ومن شأن هذا البرنامج العمل على الرفع من مهنية النقل عبر التكوين باعتباره قيمة إضافية للقطاع، والرفع من وعي السائق بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه فيما يخص السلامة الطرقية والتقليص من حوادث السير..

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.