Your Content Here
اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 11:01 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 28 مارس 2015 - 8:13 مساءً

مزارعوا القنب الهندي بمنطقة أربعاء بني حسان يحتجون و يشلون حركة المرور بالطريق الرابطة بين الحسيمة و تطوان

فري ريف : ع,الغفور الطرهوشي

أكدت مصادر موثوقة لفري ريف أن المئات من المواطنين ، يتقدمهم مزارعون ينشطون في زراعة نبتة القنب الهندي المنتشرة بالمنطقة بقوة ، خرجوا للإحتجاج بجماعة أربعاء بني حسان ، المتواجدة بين الشاون و تطوان ، و تسببت في قطع الطريق الوطنية الرابطة بين الحسيمة و تطوان ،

و حسب نفس المصادر ، فإن سبب غضب ساكنة تلك المنطقة يعود بالأساس ، حسب رواية بعضهم ، للمقاربة الأمنية التي تنهجها ضدهم القوات العمومية و الشطط في إستعمال السلطة من غالبية المسؤولين بالمنطقة و إبتزازهم الدائم ، مما أجج الاوضاع و وحد المزارعين ليقرروا الخروج للإحتجاج و قطع طريق وطنية محورية (بين الشاون و تطوان) ، رغم الإنزال الأمني المكثف و إستقدام تعزيزيات من القوات العمومية لتفريق المتجمهرين و حثهم على التراجع عن خطوتهم الإحتجاجية .

و يشار إلى أن نفس السيناريو تقريبا عرفته منطة بني جميل بالحسيمة العام الماضي ، بعد ان قرر مزارعون الخروج للإحتجاج و قطع الطريق الساحلية الرابطة بين الحسيمة و تطوان ، أحتجاجا على ما إعتبروه إهانة رجال الدرك و أعوان السلطة لهم و إبتزازهم ، و هي القضية التي وصل صداها أنذاك للبرلمان .

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.