Your Content Here
اليوم الخميس 9 أبريل 2020 - 7:10 صباحًا
الأخبار
بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟       حسن المرابطي: رسالة تحذير لكل مستهزئ بالدين والفن في زمن كورونا      في وطني مفارقات تبكي، و مسؤولين منفصلين عن الواقع      الغرفة الإدارية بمحكمة النقض ترفض طلب عصام الخمليشي و تؤيد قرار تجريده من رئاسة و عضوية جماعة تارجيست     
أخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2015 - 7:56 مساءً

الطريق السريع بين الحسيمة وتازة موضوع لقاء بولاية الحسيمة

 

مراسلة:

انعقد بمقر ولاية الحسيمة مساء اليوم الجمعة 27 مارس الجاري اجتماع لجنة تتبع أشغال انجاز الطريق السريع الرابط بين مدينتي الحسيمة وتازة، وقد ترأس هذا الاجتماع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك بمعية والي جهة تازة الحسيمة تاونات وكذا عامل إقليم تازة وبحضور المدراء الجهويين لكل من الماء والكهرباء واتصالات المغرب والمياه والغابات ومحاربة التصحر والمنتخبون والسلطة المحلية.

 ويأتي هذا الاجتماع في إطار عملية تتبع أشغال الطريق المذكور وتسريع وتيرة انجازه على طول حوالي 150 كلم، بتكلفة إجمالية قدرها 3.3 مليار درهم، بشراكة بين وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، للاطلاع على حالة تقدم الأشغال على مستوى المقاطع الطرقية التي تتوزع على سبعة أشطر مع انجاز العديد من المنشآت الفنية، وللوقوف أيضا على الصعوبات التي تعترض التقدم في الانجاز، ذات العلاقة مع تحويل قنوات المياه وأسلاك الهاتف والتيار الكهربائي وكذا تعرضات الساكنة المجاورة للطريق.

     وحسب المعطيات المتوفرة فإن الأشغال في مجملها قد انطلقت، وتهم بالخصوص:

 

  • 50 كلم ستنتهي أشغالها خلال صيف 2015؛
  • 100 كلم ستنتهي أشغالها قبل متم سنة 2016؛
  • 150 كلم ستكون جاهزة قبل متم سنة 2017.

 

وجدير بالذكر أن انجاز هذا الطريق من شأنه ربط الحسيمة ومنطقة الريف عموما بالطريق السيار فاس- وجدة، كما سيساهم في تخفيف أعباء السفر من خلال تقليص المدة الزمنية التي ستستغرقها الرحلة بين الحسيمة والرباط في حدود 5 ساعات. بالإضافة إلى الانعكاسات الايجابية على قطاع السياحة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.