Your Content Here
اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 - 6:17 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 26 مارس 2015 - 9:13 مساءً

تعبئة 267 مليون درهم لمشاريع تنمية السياحة القروية بالحسيمة

تقرير اخباري:

اجتمعت اللجنة الجهوية لتنسيق برنامج التنمية المندمجة للسياحة القروية والطبيعة صباح يوم أمس الأربعاء تحت رئاسة والي الجهة وبحضور عمال أقاليم الجهة وممثلي المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية وجمعيات سياحية بالإضافة إلى شركة المغربية للهندسة السياحية، وقد خصص هذا الاجتماع لتقديم المشاريع التي تم إعدادها على مستوى كل إقليم للنهوض بالسياحة القروية واستثمار المؤهلات الطبيعية والثقافية والايكولوجية، التي تزخر بها المنطقة وتثمينها في خدمة التنمية المستدامة. وقد ذكر السيد جلول صمصم في معرض كلمته الافتتاحية بالإطار المرجعي الذي تندرج فيه هذه المشاريع المتمثل في الإستراتيجية الوطنية لتطوير القطاع السياحي “رؤية 2020″، والتي تتبوأ فيها السياحة القروية مكانة متميزة لتحقيق التكامل في العرض السياحي وتنويعه.

هذا، وقد بلغت القيمة الإجمالية للاستثمارات المالية المبرمجة لانجاز المشاريع على مستوى الأقاليم الأربع للجهة حوالي 848 مليون درهم، تساهم الدولة عبر مختلف القطاعات المتدخلة بما يقارب 440 مليون درهم، في حين ستتم تعبئة 408 مليون درهم في إطار القطاع الخاص. ويقدر نصيب إقليم الحسيمة من هذه الاستثمارات 267 مليون درهم، تتوزع على 19 مشروع في إطار 6 محاور رئيسية، تتمثل في إحداث مراكز الاستقبال والإرشاد وتقوية بنيات الإيواء والتنشيط وتهيئة المدارات السياحية ومواكبة الفاعلين في القطاع وتكوينهم.

ومن بين أهم المشاريع المقترحة على مستوى إقليم الحسيمة:

  • إحداث كشك بساحة محمد السادس وآخر بكلايريس للاستقبال والإرشاد السياحي؛
  • إحداث ثلاثة مخيمات بكل من تاغزوت بجماعة بني جميل وبادس بجماعة الرواضي وجبل دحدوح باساكن؛
  • تدعيم 10 مآوي جبلية لتحسين جودة الخدمات وإدماج البعد الايكولوجي؛
  • تأهيل و تثمين المواقع الأثرية والثقافية كقصبة سنادة وقصبة أربعاء تاوريرت والمزمة والطوريس ومسجد أدوز وغيرها.
  • مشاريع لتنشيط المدارات السياحية خاصة بأزيلا وتاغزوت وأدوز وجنانات وتماديت وغيرها؛
  • تنظيم مهرجانات ومعارض للتعريف بالمؤهلات السياحية للمنطقة؛
  • إحداث المتحف البحري؛
  • مشاريع لتشجيع الرياضات المائية والصيد الترفيهي؛
  • التكوين والمصاحبة للمرشدين السياحيين في المجال الطبيعي.
أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.