Your Content Here
اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 - 5:20 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2015 - 5:36 مساءً

جلول صمصم والي الجهة في زيارة تفقدية لمشاريع التأهيل الحضري لامزورن

في زيارة ميدانية لمدينة امزورن، تفقد السيد والي الجهة يوم الثلاثاء 17مارس2015 عدد من مشاريع التأهيل الحضري لمدينة امزورن للوقوف على سير الأشغال بها والتشاور حول المشاكل والاكراهات المحتملة وايجاد حل جماعي وتشاركي لها، والوقوف على مدى احترام المقاولين النائلين لصفقات البناء والتهيئة للآجال المحددة في كناش التحملات، حيث وجد في استقباله السيد رئيس المجلس البلدي، والسيد باشا المدينة، وعضوي المجلس سعيد العيادي وجمال المساوي وعدد من رؤساء المصالح الخارجية بالإقليم ومسؤولي المقاولات المعنية.

وقد استهل السيد الوالي الزيارة من المستشفى المحلي بحي ايت موسى وعمر،حيث وقف على مستوى تقدم أشغال الشطر الثاني من البناء بعد أن باشرها مقاول ثاني مع انتهاء الشطر الأول، حيث حث المسؤول عن الأشغال على ضرورة احترام الآجال المحددة في دفترالتحملات، واستكمال أشغال البناء في مشروع اجتماعي يعتبر الأهم في برنامج التأهيل الحضري للمدينة، كما عاين بالمناسبة أيضا الوعاء العقاري المخصص لبناء مركز تصفية الدم للمصابين بالقصور الكلوي بجوار المستشفى حيث سيتم بناءه على مساحة 500 مترمربع منها 750 مغطاة.

نذكر أن التكلفة الإجمالية لبناء المستشفى المحلي تبلغ 53 مليون درهم، وتضم عدة مرافق خدمية منها قاعات للجراحة والفحص بالأشعة، ومختبر للتحليلات الطبية، وطب الأطفال والنساء وطب عام…فيما تبلغ التكلفة العامة لمشروع بناء مركز تصفية الدم 5 مليون درهم موزعة بين عدد من الشركاء، فبالإضافة الى مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 2 مليون درهم، ستدعم وكالة تنمية اقاليم الشمال المشروع بمبلغ 2 مليون درهم ايضا ، فيما ستساهم البلدية بمليون درهم. ويضم المشروع عدد من المكاتب والمصالح منها قاعة لتصفية الدم بطاقة استيعابية من 20 سرير، وقاعة أخرى لسريرين للحالات المستعجلة، كما يضم مكتبا للجمعية المسيرة للمركز التي خصص لها من ميزانية المشروع مليون درهم كمساهمة في تسيير المركز على مدى خمس سنوات، كما أن مساهمة وكالة تنمية اقاليم الشمال ستشمل اقتناء سيارة للإسعاف خاصة بالمركز، وتوفر المندوبية الإقليمية للصحة الموارد البشرية الطبية و شبه الطبية المطلوبة.

أما المشروع الثاني الذي زاره السيد الوالي فهو الملعب البلدي الذي يتم إعادة تهيئته وبنائه كليا بمواصفات جديدة مع أرضية مزروعة بالعشب الاصطناعي. حيث أعطى تعليماته بعد تشاور مع مندوب وزارة الشباب والرياضة بالإسراع في انجاز المشروع الذي ينتظره شباب المدينة الممارس لكرة القدم،والذي يتم انجازه في إطار اتفاقية شراكة بين كل من وزارة الشباب والرياضة وولاية جهة تازة الحسيمة تاونات والمجلس البلدي ، حيث صادق هذا الاخيرعلى الاتفاقية المؤطرة للمشروع في دورة يوليوز 1012 بمبلغ مالي قدره 16 مليون درهم.

ليتم اختتام الزيارة بتفقد سير الأشغال النهائية بدار الصنعة احد المشاريع التي تستفيد منها مدينة امزورن في إطار تأهيلها الحضري،على مساحة تبلغ 1500 متر مربع، وهو موجه للإدماج السوسيو اقتصادي للنساء الصانعات في وضعية هشة، وبالخصوص المؤطرات في تعاونيات النسيج والخياطة التقليدية.وهو عبارة عن فضاء موحد للإنتاج والتخزين وعرض المنتوجات للبيع للصانعات التقليديات بالمدينة.

مصلحة الاعلام والتواصل

IMG_9489 IMG_9504

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.