Your Content Here
اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 11:37 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2015 - 12:44 مساءً

ابنة الريف سهام الفقيهي تتسلم شهادة التفوق والتقدير من وزير المالية الهولندي يورين ديسلبلوم.

محمد بوتخريط . هولندا.

ليس بعيدا عن يوم المرأة العالمي الذي ترصد فيه إنجازات المرأة لتكون شاهدا لها ومن أجلها.. وتتطلع إليه لتستعرض ما قد مُكن لها من حضور. 

أكدت ابنة الريف سهام الفقيهي من جهتها حضورها القوي واحقيتها هي الاخرى بهذه الاحتفالية كجميع النساء المتفوقات … لكن بطريقتها الخاصة.

سهام الفقيهي .. ابنة مدينة الناظور اجتهدت فنالت وقدمت بإخلاص فاستحقت التكريم  … فكان الشاهد ليس عادل وصادق فحسب ولكنه داعم ومشجع ومانح. 

هو واقع اثبتته الشابة سهام الفقيهي ، ابنة الريف التي ولجت عالم التحدي والتفوق ..حصلت كقريناتها الهولنديات على أعلى العلامات والمعدلات في اجتياز امتحان للمستشارين الماليين . 

وباحتلال الإدارية المالية سهام الفقيهي ذات العلامات ، تم استدعائها وبعض المرشحين الاخرين وكرمت بالامس 16 مارس الجاري بمقر وزارة المالية بمدينة لاهاي الهولندية من طرف السيد يورين ديسلبلوم وزير المالية  الهولندي صحبة ذات المرشحين على اعتبارهم أصحاب المراتب الأولى .  

حيث أشرف وزير المالية الهولندي، يورين ديسلبلوم بنفسه بمقر الوزارة بلاهاي ، على تسليم الشهادات للمتفوقين الذين اجتازوا الامتحانات ، والذين تم استدعائهم الى الوزارة لتسليم شهادات التفوق .      

وقبل توزيع الشهادات للمتفوقين،هنأ المتفوقين على تحقيقهم هذه النتائج التي جاءت بفعل الجد والاجتهاد والمثابرة ، حاثا إياهم على مواصلة التميّز والتفوّق في المراحل القادمة. 

عُرفت سهام بين زميلاتها والأطر العاملة معها في المؤسسة بمثابرتها وعملها الجاد. وعلى رغم ظروفها العملية لدى البنك الهولندي «رابو بنك» اشهر و أكبر البنوك الهولندية ، حرصت السيدة سهام الفقيهي أن تتابع دراستها وتتألق فيها، وهي المؤسسة التي أهلتها بحكم تفوقها العملي لتتمم تعليمها في تخصصات أخرى ذات العلاقة بالمالية .عمل يعتمد على مجموعة من الأسس التي تهدف لمساعدة الشركات و المؤسسات اتخاذ القرارات المالية المناسبة.  

IMG-20150316-WA0000 IMG-20150316-WA0010

 

و صرحت الفقيهي بعد تسلم شهادتها من يد وزير المالية الهولندي، يورين ديسلبلوم أنها جد مسرورة وسعيدة وفخورة باستقبال الوزير لها، وبدعوة  الوزارة  لها إلى  مقر الوزارة .

كما أكدت سهام الفقيهي أنها لم تتوقع أبدا أن توصلها نتائجها يوما ما الى مقر الوزارة ومصافحة الوزير شخصيا .. وتسلم شهادة الكفاءة منه. 

     

وقالت الفقيهي :” كان ممتعا جدا حين التقيت الوزير .. تواضع كبير ، شخصية قوية ، كاريزما اسثتنائية ، صافحني وهنأني شخصيا بالعلامة التي حصلت عليها ..”قائلا لي :”جميل جدا أن تكوني اليوم هنا بيننا.. هنيئا لك الشهادة.انت تستحقينها والى الامام”. 

 

وتقول سهام الفقيهي أنها لن تقف عند هذه النتيجة لكي لا تخيب أمال كل الذين آمنو بتفوقها وقدراتها..خاصة المؤسسة التي تعمل لها.

هكذا أثبتت الريفية المغربية سهام الفقيهي انها  قادرة على تحمل المسؤولية كلما أوكلت لها .. وأكدت ان المرأة المغربية و الريفية على الخصوص قادرة على أن تملك زمام الأمور وما يوكل إليها من مهام .

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.