Your Content Here
اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 - 12:50 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 13 مارس 2015 - 9:12 مساءً

المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بالحسيمة تطالب برفع التهميش عن الدائرة القضائيةبالاقليم

نبه المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بالحسيمة، إلى التراجع المريب عن المكتسبات، وإلى انعدام الخدمات الاجتماعية، والضغوطات الممارسة على المناضلين النقابيين بمختلف أشكالها، سيما التنقيط الانتقامي.

وسجل المكتب نفسه، في بيان له «نجاح الخطوات النضالية المعلن عنها من طرف المكتب الوطني خاصة الإضراب الوطني الأخير، رغم تخاذل بعض من كان يقود الأجهزة التنظيمية». كما أعلن المكتب «تضامنه اللامشروط مع رشيد بوغابة الذي تم توقيفه ظلما».
وأعلن المكتب عن استمرار مسلسل التضييق والضغط على مناضلي النقابة الديمقراطية وكل الغيورين من أطر وموظفي كتابة الضبط، مطالبا باحترام مبدأ المساواة في معاملة الموظفين، وعدم التمييز بينهم، واحترام التخصص في إسناد وتوزيع الأشغال.

وأشار البيان على سبيل المثال إلى «تكليف المساعدين الاجتماعيين بمهام لا علاقة لها بهم، وفي الوقت نفسه سجل استمرار إبقاء المكتب المجهز لهذا الغرض مغلقا». البيان كشف عما وصفه بـ «تردي الخدمات الاجتماعية بالدائرة القضائية وانعدامها، والإجهاز على ما تبقى منها، إذ تم استثناء الدائرة القضائية بالحسيمة من كل الخدمات الاجتماعية، وطالب وزارة العدل والحريات ومؤسسة الأعمال الاجتماعية» بالتدخل لرفع الحيف والتهميش على الدائرة القضائية بتوفير النقل الوظيفي وتجهيز مقصفي المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف عاجلا».

وأكد البيان أن ظروف الاشتغال بمركزي القاضي المقيم بكتامة وتارجيست متردية، إذ أنهما لا يتوفران على أبسط شروط العمل، وعليه « طالب بالإسراع ببناء مركز القاضي المقيم بتارجيست والعمل على تحسين ظروف العمل على مستوى مركز كتامة».
وأهاب البيان بكافة مناضلي النقابة الديمقراطية للعدل بالحسيمة، إلى الالتفاف حول إطارهم النقابي والصمود لإنجاح كافة الأشكال النضالية التي سيعلن عنها قريبا لمواجهة كل ما من شأنه أن يمس كرامتهم.

 
جمال الفكيكي (الحسيمة)

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.