Your Content Here
اليوم الأحد 7 يونيو 2020 - 5:02 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 3:24 صباحًا

قوات الأمن تحاصر وقفة احتجاجية لمعطلي بني بوعياش أمام مقر الجماعة الحضرية للمدينة‎ + فيديو

فري ريف : متابعة

نظم معطلو بني بوعياش المنضوين تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب عشية هذا اليوم الخميس 15-11-2012 اعتصاما جزئيا أمام مقر الجماعة الحضرية للمدينة متوجا بمسيرة للمطالبة بتنفيذ كل الوعود الممنوحة لهم محليا و اقليميا اضافة الى مطلب الاطلاق الفوري لسراح المعتقلين السياسيين عبد الحليم البقالي و عبد الحليم الطالعي الموقوفين على خلفية ما يسمى بـ ” أحداث بني بوعياش ” في 8 مارس المنصرم, و شهدت المسيرة حصارا و طوقا أمنيا مشددا منعت خلالها عناصر الشرطة ولوج أي مواطن الى مكان الاحتجاج, لتتحول الى وقفة احتجاجية بمكان الحصار الذي ضرب عليهم من طرف القوات الأمنية.
و طالب المعطلون في شعاراتهم المسؤولين على المستوى المحلي
بتنفيذ جل الوعود الممنوحة لهم و الكف عن أساليب التماطل و الهروب الى الأمام و الضحك على ذقونهم, كما استنكروا الحصار الذي تضربه عليهم الأجهزة الأمنية و المنع الذي يطال جل مسيراتهم و وقافتهم الاحتجاجية, اضافة الى مطالبتهم بتعجيل اطلاق سراح المعتقلين البقالي و الطالعي و اسقاط كافة التهم عنهم.

هذا و قد نظم معطلو بني بوعياش وقفة احتجاجية يوم أمس الأربعاء أمام مقر باشوية المدينة تنفيذا لخلاصات جمعهم العام الأخير و الذي تقرر فيه خوض شكلين نضاليين للمطالبة بتنفيذ الوعود الممنوحة لهم و اطلاق سراح المعتقلين.

جدير بالذكر أن الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب على طول خريتطها التنظيمية أعلنت في وقت سابق عن عزمها تخليد الذكرى الأولى لمقتل كمال الحساني أحد أبرز أعضائها في 25 من الشهر الجاري بمسقط رأسه ببني بوعياش


أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.