Your Content Here
اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 2:04 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 9 مارس 2015 - 7:46 مساءً

طاقم فري ريف يزف أزكى التحايا الى نساء العالم عامة ونساء الريف على وجه الخصوص بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

فري ريف: هيئة التحرير

لايجب  أن يمر علينا 8 مارس دون الوقوف ولو لدقيقة للتأمل قليلا في تاريخ هذا اليوم، وما صنعته المرأة من تغييرات على المستوى العالمي والوطني بالخصوص، طبعا بتضحياتها ونضالاتها المستميتة التي من خلالها انتزعت حقوقا تتمتع بها الآن في واقع يسمح لها بفرض ذاتها والمشاركة في مختلف الأنشطة جنبا إلى جنب أمام الرجل.

    قضية يوم 8 مارس لم تأتي فجأة وفقط، بل كان هذا اليوم بالذات حاضرا مع أبرز الأحداث والتضحيات التي استطاعت النساء أن يكسرن قيد العبودية والاستغلال والخروج إلى الشارع من أجل التظاهر والبحث عن حقوقها المعنوية منها والمادية، فاختارت في اكثر من مناسبة الخروج الى الشارع للتنديد بالاحتقار والواقع المتدني الذي باتت تتعايش معه يوما بعد يوم في هضم حقوقها المكفولة في المواثيق الدولية، أبرزها خروج النساء  يوم 8 مارس في نيويورك سنة 1908 في مسيرة سميت بالخبز والورد.

     ومن جهة، فيوم 8 مارس لا يعني اليوم الذي اعترف العالم بالمرأة أو اليوم الذي أحست المرأة بمكانتها العالمية، بل هو يوم له دلالات وبالتالي سطر كيوم عالمي تحتفل به النساء كعيد لها، فالمرأة دورها عظيم وواجب على الطرف الاخر أن يعتبرها شريك مهم في المنظومة الكونية ، وكذا انصافها وإعطائها حجمها الحقيقي التي تستحقه من الرجل و الذي يليق بمكانتها  العالية والرفيعة، لخدمة هذا المجتمع وصنع أجيال يترجمون تفانيها على واقع ملموس.

    وبمناسبة هذا اليوم  وكذا باقي أيام السنة، يتقدم طاقم الجريدة الالكترونية  فري ريف ، بأزكى المتمنيات وأطيب التهاني الى المرأة بصفة عامة، والمرأة الريفية الصامدة الشامخة التي شاركت الرجل من أجل بناء هذا المجتع المتناسق الذي يضرب به المثل في جل المحافل الوطنية والعالمية بصفة خاصة، فتحية لك أيتها الأمازيغية الريفية التي برهنت للعالم نجاح دورك.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.