Your Content Here
اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 - 4:56 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 2 مارس 2015 - 12:13 صباحًا

نوميذيا ورضوان، شابين مميزين يلهبان مسرح “ذا فويس” الهولندي ويؤكدان أن الريف حضنا دافئا

هولندا: محمد بوتخريط

نوميذيا و رضوان ، شابين مميزين يلهبان مسرح ‘ذا فويس’ بنسخته الهولندية . ويؤكدان أن الريف رغم كل مآسيه ، لا يزال حضنا دافئا لصنع الفرح والنجاح

هي مناسبات عدة جميلة، بسيطة.. روعتها – طبعا- حسب أسلوب تفكير كل واحد منا. بالأمس كان مطلوب منا إطفاء الأضواء غير الضرورية الساعة الـ 8:00 مساءً .. والاكتفاء بضوء الشاشة.. مناسبة بادرت والدتها بالتذكير بها منذ أسابيع مضت.

ما أن أخبرتنا والدتها بالخبر وتمّ الإعلان عن أنها ستشارك في برنامج ذا فويس’ بنسخته الهولندية، حتى توجّهت أنظارنا نحو الشابة نوميذيا مرابط. قمنا بمشاركتها بتعليقاتنا المؤيّدة والمشجّعة، أعدنا نشر صورها على مواقع التواصل، واستعدنا بعضا من أغنياتها.خاصة منها التي جمعتها بوالدها الفنان “بَّا رشيد“.
وأما آخرون فانتظروا بشوق إطلالتها، كي يمتّعوا نظرهم برؤية هذه الفنانة الشابة ذا الأصول الأمازيغية الريفية وهي تتألق ممثلة هويتها في برنامج عالمي.

أعتقدت أنها فرصة جميلة ومناسبة تصادف يوم السبت وهو يوم عطلة، بما يمنح للفكرة تجليات تحرض على تحويل المناسبة إلى احتفالية صغيرة غير مكلفة ولتكن أمام الشاشة الصغيرة ونور الأحبة، فما أجمل الاجتماع العائلي أو الأسري، ضمن حالة بسيطة جميلة .
حين اقترب موعد عرض البرنامج، تسمّرنا أمام الشاشة ، حتى أطلّت نوميذيا بجمالها الساحر، وتوسط الشاشة اسم نوميذيا منقوش بحروف تيفيناغ معلنة بذلك تحدًٍ قل مثيله في مثل هذه المناسبات.
أطلت نوميذيا وإعتلت المسرح بهدوء لكن بثقةٍ عالية حيث استطاعت بسرعة أن تأسر بصوتها أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من كبار فناني هولندا’ماركو بورساتو’، ‘أنجيلا’، ‘نيك وسيمون’، فاستداروا جميعا حين سمعوا صوتها، بل وتهافتوا من أجل ضمّها كل منهم الى فريقه.

أدّت نوميذيا أغنية “It’s Time”(حان الوقت)، ل:”Imagine Dragons.” بعد لحظات من غنائها الأخاذ، ساد السكون المسرح، وبدا التعجب والذهول واضحا على وجوه أعضاء لجنة التحكيم والجمهور وقبل أن تنهي أغنيتها، قام أعضاء لجنة التحكيم بالاستدارة لها جميعاً وأكدوا أنها فعلا نجمة وفنانة حقيقية.
أعلنت نوميذيا وهي تحاول أن تتنفس الصعداء أنها تحبهم جميعا، لكنها فضّلت اختيار ‘أنجيلا ‘، التي قفزت من شدة الفرح وركضت نحوها كي تعانقها.
وكان لافتا حضور والدها الفنان “بَّا رشيد” مع والدتها في الكواليس، هو الذي رافقها منذ بداية مسيرتها الفنية.

نوميذيا التي تملك خامة صوتية رائعة، وحضورا قويا أثبتت فيه تميّزها، حيث غنّت في اوقات سابقة للحب والهوية ولقضايا أخرى لا تقل اهمية صحبة والدها،ها هي اليوم تنطلق نحو العالمية، وتؤكّد أن الموهبة الامازيغية قادرة على فرض نفسها حتى في أهمّ المسارح العالمية، وأن الريف رغم كل مآسيه، لا يزال حضنا دافئا لصنع الفرح والنجاح.

من جهته استطاع رضوان البالغ من العمر 13 عاماً هو الآخر ان يبهر لجنة تحكيم برنامج “ذا فويس” بنسخته الهولندية وذلك خلال مشاركته في ذات البرنامج مساء السبت 28 فبراير الجاري.
رضوان في كلمته التقديمية أوضح انه كان يتعرض للمضايقات من زملائه في المدرسة الابتدائية بسبب وزنه . وهو الآن يتحداهم ويريد أن يكشف ويظهر لهم ما يملك من قوة وتحدي وثقة في النفس وليثبت لهم أنه …البطل.

رضوان الذي يقاسم نوميذيا الموهبة والإنتماء، رافقته هو الاخرعائلته الصغيرة في كواليس برنامج “ذا فويس”، اعتلى المسرح وقدّم اغنية“Nobody’s Perfect ” ل:Jessie J ، وخلال غناء رضوان قام أعضاء لجنة التحكيم بالاستدارة له جميعاً ووقف بعضهم وصفق له طويلا .. خطف رضوان كما نوميذيا إعجاب كامل أعضاء لجنة التحكيم بل والجمهور الذي استمر بالتصفيق له لدقائق.
رضوان غيْر نوميذيا فضّل اختيار ‘ماركو بورساتو’، لينضم الى فريقه ، هذا الأخير الذي قفز من مكانه بشدة الفرح متجها نحوه ليعانقه .

مشاركة الموهبتين الامازيغيتين هذه لم تحظى فقط باعجاب لجنة تحكيم برنامج “ذا فويس”، بل حصدت اعجاب الجمهور الذي وقف ليصفق لهما بحرارة كما نالت اعجاب الكثير من المتابعين للبرنامج وهذا ما بدا واضحاً على مواقع التواصل الاجتماعي .
نتمنى كل التوفيق لنوميذيا ورضوان ، شابين مميزين نفتخر بهما، آملين أن يفوز احدهما بلقب ‘ذا فويس’ الذي تستحقّونه بجدارة.



 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.