Your Content Here
اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 9:16 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 28 فبراير 2015 - 11:16 مساءً

فرقة ثيرلي في ملتقى مسرح الطفل الأمازيغي بالحسيمة

بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وبتنسيق مع المجلس الإقليمي للحسيمة نظمت جمعية ثيرلي للثقافة والفنون الدورة الأولى للملتقى الجهوي لمسرح الطفل الأمازيغي تحت شعار ” مسرح الطفل فضاء للتربية والتكوين ” خلال الفترة الممتدة من 25 فبراير إلى 27 منه2015 .

إفتتح اليوم الاول للملتقى بكلمة رئيس جمعية ثيرلي للثقافة والفنون بوبكار الشتيوي الذي أشار الى دواعي تنظيم هذا الملتقى والآفاق المستقبلية المرجوة منه ، بعدها قدمت فرقة اذورا نريف مسرحية ” السندباد ” العرض الذي تميز بكثافة الحضور ولقي استحسان الأطفال الذين تفاعلوا مع المسرحية بشغف كبير.

وفي اليوم الثاني كان موعد الأطفال مع عرض مسرحي اخر لجمعية بويا للمسرح والتنشيط الثقافي تحت عنوان ” ثيثيت ايوذان ” ( الحقيقة الغائبة ) العرض استحسنه الجمهور وصفق له بحرارة.

أما ثالث أيام الملتقى فقد تميز بعرض مسرحي للجمعية المنظمة مع لوحات تعبيرية للأطفال ومقاطع موسيقية أمازيغية من أداء أطفال الجمعية ، وتم تكريم الأستاذ عبد المنعم وهبي مدير مؤسسة محمد السادس للتعليم الأولي ،وذلك للخدمات الجليلة التي يقدمها لأطفال ، كم تم توزيع الجوائز والشواهد التقديرية لممثلي الفرق المسرحية .، بالموازاة مع هذه العروض المسرحية كانت طيلة أيام الملتقى ورشات تكوين في التمثيل تحت إشراف عبد الكريم المساوي في إعداد الممثل – الارتجال …

شيماء بنصديق

P1410582 P1410594 P1410606

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.