Your Content Here
اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 2:20 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 23 فبراير 2015 - 2:26 مساءً

فرع بلجيكا ل AMDH يستحضر أرواح شهداء 20 فبراير

فري ريف : متابعة

نظم فرع بلجيكا للجمعية المغربية لحقوق الإنسان يوم الجمعة 20 فبراير، بقاعة 5 Rue du Vieux Marché aux Grains على الساعة السابعة مساء ، نشاطا تخليدا للذكر الرابعة لإنطلاق شرارة الإحتجاجات بقيادة 20 فبراير ،

اللقاء عرف حضورا متميزا لمجموعة من الفعاليات و الأفراد… بيد أن الحضور الوازن و المتميز و القوي كان لروح شهداء محرقة الحسيمة ، و ذلك من خلال فيلم وثائقي أعده مناضل الفرع ياسين شنوف ، عبرت فيه عائلات الشهداء عن رفضهم و تفنيدهم للرواية الرسمية للسلطات المغربية ، حيث تشبثوا ببراءة أبنائهم مؤكدين في نفس الوقت أن أبناءهم ماتوا تحت التعذيب .

يبدو أن استحضار الفرع لروح هؤلاء الشهداء في هذا النشاط أراد به إرسال رسالة قوية من بروكسيل إلى من يهمه الأمر خاصة بعد بعض المستجدات التي طفت على السطح في هذا الملف منها التصريحات الأخيرة لوزير العدل ، و التي أكدت من جديد أن هناك تخبط و تناقض كبيرين في الرواية الرسمية ، و كذلك الطريقة التي تناولت بها مؤسسة الوسيط أحداث الحسيمة في إصدارها الجديد ” 20 فبراير محاولة في التوثيق ” .

و تجدر الإشارة أن بعد عرض الفيلم كانت هناك مداخلة للأستاذ الجامعي سهيل شيشاح حول رهانات المغاربة البلجيكيين، ليتم بعد ذلك فتح نقاش مع الحاضرين . 10470596_10205350977789987_988004704758449503_n

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.