Your Content Here
اليوم الأحد 31 مايو 2020 - 12:06 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2012 - 2:01 مساءً

جبال شقران تلبس البياض والساكنة في موعد مع معاناة حقيقية

فري ريف: محمد العزوزي

فتح تغير الأحوال الجوية في الأيام الأخيرة باب معاناة حقيقية على ساكنة جماعة شقران القروية بالحسيمة حيث تزداد هذه المعاناة مع حلول فصل الشتاء من كل سنة، هذا في ظل قساوة قساوة طبيعة و تضاريس المنطقة بالإضافة لغياب شبه تام للبنى التحتية ، ناهيك عن غياب تام  للخدمات الصحية ، رغم توفر الجماعة على مركز صحي وحيد بمركز شقران.

وفي حوار أجرته فري ريف مع السيد أحمد الدويري رئيس الجماعة القروية شقران سينشر لاحقا على صفحات جريدتنا، أكد أن الساكنة تعيش معاناة حقيقة مع كل فصل شتاء بالخصوص وأنه رغم الميزانية الضعيفة للجماعة فإن المجلس يبذل قصارى جهده من اجل فك العزلة على الساكنة وتعبيد المسالك، ومطالبة الجهات المعنية أو المتدخلة في مجال الجماعة من اجل توفير ابسط شروط الاستقرار للساكنة.

وفي سياق حديثه عن مشكل إنقطاع المسالك الطرقية في مثل هذه الأيام المثلجة أكد ان المجلس بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قام بشراء جرافة من أجل فك العزلة لكنها غير كافية، كما استغرب غياب الخدمات الصحية بتراب الجماعة وخصوصا في مثل هذه الظروف الشديدة البرودة كما أوضح ان المجلس قام في السنوات الأخيرة بمجهود مهم من اجل فك العزلة وتعبيد المسالك وتشيد المنشآت الفنية الضرورية، كما طالب الجهات الوصية التدخل وتوفير أبسط ضروريات الإستقرار للسكان لتحسين ظروف عيشها وحتى لا تكون المنطقة طاردة لساكنتها.



أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.