Your Content Here
اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 11:39 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 16 فبراير 2015 - 11:01 صباحًا

والي الجهة جلول صمصم يتفقد أشغال تهيئة ” كورنيش” امزورن ومعهد التكنولوجيا التطبيقية

في إطار تتبع تنفيذ مشاريع التأهيل الحضري لمدينة امزورن تفقد السيد والي جهة تازة الحسيمة تاونات مرفوقا بفريق عمل من التقنيين والمهندسين يوم الجمعة 13 فبراير 2015 أشغال تهيئة ” كورنيش” امزورن، حيث وجد في استقباله كل من رئيس المجلس البلدي وباشا مدينة امزورن وعدد من المواطنين القاطنين بذات المكان الذين عبروا عن استحسانهم للمشروع.

“كورنيش” امزورن الذي يطل ويؤدي إلى حوض النكور سيكون متنفسا حقيقيا لساكنة امزورن نساء ورجالا، وسينضاف الى الساحة الكبرى بوسط المدينة التي تم تدشينها مؤخرا من طرف السيد الوالي، سيكون على طول الطريق الوطنية رقم 2 الممتد من مدار مدخل مدينة امزورن من جهة الحسيمة الى مدار مدخل المدينة من جهة بني بوعياش، وستنصب الأشغال على مستوى معالجة الأرصفة وتكسية جوانبها بالتشجير والفضاءات الخضراء، وتقوية الإنارة العمومية.

وفي نفس اليوم قام أيضا السيد الوالي بزيارة تفقدية لأشغال بناء معهد التكوين المهني والتكنولوجيا التطبيقية بحي افثيسن، على الطريق الرابط بين امزورن وتمسمان،والمعهد يقام على مساحة إجمالية تقدر ب 10000 متر مربع منها 5000 متر مربع مغطاة، و سيتضمن 18 فضاءً للتكوين والدراسة و5 مرافق إدارية ، مع داخلية يقطن بها الطلبة القادمين من خارج المدينة ، و من المنتظر أن يستوعب المعهد حوالي 850 متدرب في مختلف التخصصات المهني. وإحداث المعهد سيمنح فرصا للشباب قصد التكوين وتأهيل قدراته وكفاءته لولوج سوق الشغل والاندماج السوسيو مهني، كما سيخفف من حدة الاكتضاض الذي يعرفه معهد التكوين المهني بالحسيمة، و سيعززموقع المدينة كقطب جلب اقتصادي وتجاري وعمراني.

مراسلة

IMG_8946 IMG_8947

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.