Your Content Here
اليوم الأحد 31 مايو 2020 - 1:58 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2012 - 3:20 صباحًا

تلاميذ ثانوية مولاي اسماعيل يشهرون الورقة الحمراء في وجه الادارة ويعلنون التوقف عن الدراسة

فري ريف: خاص

أعلنت الحركة التلاميذية لثانوية مولاي إسماعيل ابتداءا من يوم أمس الإثنين 2012-11-12  التوقف عن الدراسة الذي وازاه اعتصام من داخل إدارة المؤسسة، وذلك  تعبيرا عن رفضها لإمتناع تسجيل ما يفوق 20 تلميذا ومنعهم من الحق في التعليم بشكل يتنافى وما تروج لها الهيئات الرسمية والغير الرسمية للدولة، من رفع المعتصمون شعارات الهدف منها هو الحيلولة دون حرمان التلاميذ من الحق في التعليم وكذلك استنكارهم لما اسموه التستر على الجرائم التي ارتكبها المخزن في حق تلاميذ ثانوية مولاي إسماعيل من اقتحام للمؤسسة وتعذيب للتلاميذ، وكذا المطالبة بسد الخصاص في مادة الثقافة الفنية , وتعبيد الطريق المؤدية للمؤسسة .
كما أعلت الحركة التلاميذية استعدادها الكامل لمواصلة هذه المعركة النضالية مهما اقتضت الضروف وذلك يالتصعيد في اشكالها النضالية خصوصا بعدد أن قرر التلاميذ الدخول في اضراب عن الطعام ابتداءا من صبيحة يوم الأربعاء وتنظيم مسيرات في اتجاه مركز المدينة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 4 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    rifinos says:

    خخخخخخخ خخخخخخخخخخخ خخخخخخ رغم أن الموضوع لا يستحق الرد إلا أن الضحك بات يتملكني من كثرة الإستغراب
    هل حقا يظنون أن الإدارة ستستجيب لمطالبهم ؟
    هل هؤلاء الذين يعتصمون يريدون حقا الدراسة في أجواء جيدة أو أن الدراسة تسبب لهم الملل لهذا يلجؤون لمثل هذه المظاهرات ؟
    تراه من هو هذا الذي يتقدم بهم . هل معدله جيد لدرجة أن انتخبوه رئيسا لهم ؟
    بصراحة أنا أؤيدهم إن كانو يريدون التقدم للأمام والتطور لأن هذا سيعطيهم مجالا مفتوح ليدرسو جيدا
    لكن ثم لكن …………..
    تقبلو انتقادي هذا يا تلاميذ مولاي اسماعيل واعلموا أني كنت ضمنكم في ما مضى لكني كنت غافلا عن أشياء كثيرة لم أفهمها إلا الآن
    الأساتدة يشجعوننا لنتظاهر لكن هناك مصلحة وراء ذلك فأجورهم في حالة تتطور

  2. 2
    walid says:

    نعم لكم الحق في التعليم ولكن هذا هو حل وطن

  3. 3
    TANGA says:

    OHAYIKOM 3ALIYAN WALMAZIID MAN SOUMOUD

  4. 4
    amahdar nmolay ismail says:

    تحية نضالية عالية لكل الشرفاء و مناضلي الحركة التلاميذية بثانوية المولى اسماعيل…