Your Content Here
اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 11:47 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 9:06 مساءً

الأزبال في كل مكان بعد إضراب عمال شركو النظافة “بيزورنو” عن العمل

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

تسبب إضراب إحتجاجي لعمال شركة بيزورنو ، المفوض لها تدبير قطاع النظافة بعدة جماعات بالحسيمة ، في تكدس الأزبال و إنتشارها بشكل كبير في عدة أحياء بكل من الحسيمة المركز ، إمزورن ، أيث بوعياش ، أجدير و مركز بوكيدان .

و في تصريح لأحد العمال المضربين لفري ريف ، أكد أن إقدامهم على خطوة الإمتناع عن العمل جاءت بعد أن إستنفذوا كل طرق الحوار و التواصل مع الشركة المعنية ، خصوصا بعد أن أقدمت هذه الأخيرة على تأخير صرف مستحقاتهم المالية رغم مرور قرابة نصف شهر على الموعد المحدد ، دون مبرر يذكر ،
هذا بالإضافة لمطالبة المضربين بالكف عن الإقتتطاع من أجورهم ، الهزيلة أصلا ، و العمل على تحسين وضعيتهم بدل تأزيمها أكثر .

و من جهة أخرى ، إستنكر المواطنون مشاهد تراكم الأزبال و إنتشارها وسط الشوارع دون تدخل من الجهات المعنية ، و تساءلوا عن مدى إمكانية معاقبة الشركة المعنية على تقصيرها في أداء واجبها ، و عن ما يتضمنه دفتر تحملات عقد التدبير المفوض الذي بموجبه تأخذ الشركة مبالغ طائلة من المال العام من أجل السهر على ضمان نظافة المدينة ، في حالة الإخلال بهذا الواجب .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.