Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 8:15 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 4 فبراير 2015 - 3:55 مساءً

جمعية السلام بإمزورن تحتفل بالسنة الأمازيغية الجديدة


فريف : مراسلة

بمناسبة حلول السنة الامازيغية الجديدة 2965 نظمت جمعية السلام للثقافة والتنمية بامزورن يوم السبت 31 يناير 2015 انشطة ثقافية وفنية بالمركب البلدي بامزورن تحت شعارجميعا من اجل ترسيخ السنة الامازيغية عيدا وطنيا..
افتتحت التظاهرة الفنية والثقافية بكلمة القاها السيد عبد القادر اعرود نيابة عن رئيس الجمعية وكافة اعضائها رحب من خلالها بالحضور الكريم واستعرض تاريخ الاحتفال بالسنة الامازيغية والهدف الاسمى من احياء الجمعية لهذه المناسبة وقدم الشكر الى كل من ساهم في انجاح هذه التظاهرة.
بعد ذلك قام السيد الحجيوي عبد الخالق الفاعل الامازيغي قدم نبذة تاريخية للسنة الامازيغية وعلاقتها بالتراث الامازيغي الثقافي واللغوي.
و انتقل الحاضرون للاستمتاع بفقرات موسيقية مع فرقة اجيال الريف للمسرح والتنشيط الثقافي والفني.
وتخلل الحفل فقرات شعرية من القاء الشاعر الشاب عاصم العبوتي الذي قدم خواطره وقصائده التي اتحفت الجمهور واستمتع بها.
لينتقل الحاضرون الى عرض مسرحي من تقديم فرقة بوكيدارن للمسرح حول التعليم في وقتنا الحاضر ثغوري نروخثا.
كما كان الجمهور مع عروض اخرى مسرحية وموسيقية هادفة لتختتم بحفلة شاي على الطريقة الامازيغية وبوجبات امازيغية جريا على العادات و التقاليد الامازيغية.
واختتم الحفل والعرس الامازيغي بتوزيع شهادات تقديرية على المشاركين .

µ07F1F~5

µ0839D~5

µMBE9F~5

µMBE96~5

µMBF02~5

µMC042~5

µMC045~5

µMC048~5

µMC052~5

µMG-20~1

µMG-20~2

µMG-20~3

µMG-20~4

µMG-20~5

µMG-20~8

aaaaa

bbb

cccc

dd

eee

IMG-20150202-WA0003

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.