Your Content Here
اليوم الخميس 6 أغسطس 2020 - 12:23 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 28 يناير 2015 - 10:32 صباحًا

الحسيمة : إختتام أيام اللغة الأمازيغية بخرجة إستكشافية لبعض المآثر التاريخية

 

 

فري ريف : متابعة
اختتمت يومه الأحد 25 يناير 2015 الجمعية الاجتماعية والثقافية لعمال وأعوان المركب الثقافي والرياضي بالحسيمة ” أيام اللغة الأمازيغية ” في نسختها الأولى بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وذلك تحت شعار ” جميعا من أجل تثمين اللغة الأمازيغية ” .
وعرف اليوم الختامي خرجة استكشافية لعدة مآثر تاريخية بالمنطقة من بينها ” قصبة سنادة ” ، ” قلعة طوريس ” ، وبعض التعاونيات النسائية إضافة إلى  “جزيرة بادس ” والتي وزعت فيها شواهد تقديرية على المستفيدين من الدورات التكوينية المنظمة .
وشهد اليوم الثالث من هذه الأيام ورشة في فن التشكيل بحرف ” تيفيناغ ” يومه السبت 24 يناير 2015 والتي أطرها الفنان التشكيلي ” شعيب ولحاجي ” لفائدة تلاميذ وتلميذات مدرسة  ثيغانمين الابتدائية حيث تم تقديم الجوائز لأحسن ثلاث لوحات في الورشة .
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأيام استمرت مدة أربعة أيام عرفت فيه فقرات تنوعت بين دورتين تكوينيتين في حرف تيفيناغ وفن الحكاية الشعبية وورشة الفن التشكيلي .

DSC01175 (960 x 640) DSC01543 (960 x 640) DSC01619 (960 x 640) DSC01829 (960 x 640) DSC02194 (960 x 640) DSC02535 (960 x 640)

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.