Your Content Here
اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:02 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 24 يناير 2015 - 5:20 مساءً

دور الحكامة المؤسساتية في حماية حقوق الإنسان موضوع ندوة وطنية بالحسيمة

فري ريف :

إحتضنت قاعة الندوات بمقر المجلس الجهوي بالحسيمة ، صبيحة اليوم  السبت ، ندوة وطنية حول موضوع “الحكامة المؤسساتية و دورها في تخليق الحياة السياسية و حماية حقوق الإنسان بالمغرب : التحديات و الرهانات” ،

الندوة من تظيم شبكة الأمل للإغاثة و التنمية المستدامة بالحسيمة ، و بدعم من المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الغنسان و وزارة العدل و الحريات  ، و بشراكة مع الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية ،

و بعد الكلمة الإفتتاحية التي تناوب عليها كل من رئيس شبكة الامل ، أمحمد المتوكل ، و ممثل وزارة العدل و الحريات (وكيل الملك بالحسيمة) ، حيث أحاطا بالموضوع في شمولتيه ، مبرزين  دور الحكامة في تخليق الحياة السياسية و حماية حقوق الإنسان ، تاركين المجال لمؤطري الندوة من أجل التفصيل في شرح و تفكيك الموضوع للحاضرين بالقاعة .

و قد تناوب على تأطير الندوة كل من :

– الأستاذ نادر المومني في موضوع الحكامة المؤسساتية و آفاق تطور المنظومة الوطنية لحماية حقوق الإنسان

– الأستاذ مصطفى الحطاب في موضوع تخليق الحياة العامة بين مقتضسات الحكامة و إكراهات الواقع

– السيد إسماعيل جبايري الكرفاطي  في موضوع الإنتقال السياسي و المؤسساتي من دولة القانون إلى مجتمع الحقوق

– الأستاذ الحسين الحديوي في موضوع مساهمة النسيج الجمعوي في تفعيل الحكامة الترابية

1 (13)
1 (14)1 (15)1 (16)1 (17)1 (18)1 (2) 1 (3) 1 (4) 1 (5)1 (8) 1 (9)1 (10) 1 (11) 1 (19)1 (20) 1 (22) 1 (23)

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.