Your Content Here
اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 10:51 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 23 يناير 2015 - 12:32 مساءً

سكان بحي إبن رشد بإمزورن يطالبون السلطات بهدم بناية آيلة للسقوط

متابعة :

وقع مجموعة من سكان و تجار زنقة جبل طوبقال والشوارع المجاورة له بمدينة إمزورن اقليم الحسيمة، على عريضة توصلنا بنسخة منها، يطالبون السلطــات المحلية و الاقليمية و باقي المصالح ذات العلاقة بالموضوع التـدخل لمنع وقوع كارثة انسانية جراء تساقط اجزاء من بناية آيلة للسقوط بوسطة المدينة الكائنة بزنقة جبل طوبقال رقم 5 امزورن، و هي مهجورة لأكثر من 16 سنة بسبب مشاكل بين الورثة في تقسيم التركة.

وتشير العريضة، إن البناية مملوكة لورثة امْحند المرابط ويقوم مقامهم في تدبير أمــلاك الوراثة إلى حدود الآن أخوهم حمادي المرابط. حيث ان البناية توجد في وضعية سيئة وكــل مرة تتساقط منها أجزاء أسمنتية تتسبب في هلع الساكنة و المارة و خاصة تــلاميذ مدرسة ابن رشد القريبة منها ومن وسـط المدينة مما يشكل خطرا حقيقيا على سلامة المواطنين.

وذكرت العريضة انه سبق لأحد سكان الحي ان راسل رئيس بلدية امزورن في الموضوع بتـاريخ 2010/10/12، تحت عدد:1410، كما وجهت شكاية إلى باشا المدينة بنفس المضمون و في تـاريخه و كـذا إلى والي الجهة و عامل إقليم الحسيمة عبر البريد المضمون بنفس التاريخ تحت رقم: 12553 إلا إن شيئا لم يتغير بعد مضي 4 سنوات من الانتظار نظرا لقرابة احد مستشاري المجلس البلدي لامزورن لورثة المرابط.

و في ختام العريضة، طالب السكان الموقعين (12 توقيع)، بإيفاد لجنة مختصة و متعددة الأطراف إلى عين المكان لمعاينة البناية و اجراء خبرة تقنية لتحديد الإجراءات القانونية والتقنية اللازمة اتخاذها تجنبا لأي كارثة تمس بسلامة و امن المواطنين

unnamed2

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.