Your Content Here
اليوم الأحد 7 يونيو 2020 - 12:17 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2012 - 10:48 مساءً

معطلو أيث بوعياش في وقفة إحتجاجية أمام مقر البلدية

فري ريف :

انسجاما و خلاصات الجمع العام الأخير المنعقد في 08 نونبر 2012 القاضي بتنفيذ شكل نضالي أمام احدى المؤسسات الرسمية ببني بوعياش, نفذ فرع الشهيد كمال الحساني عشية هذا اليوم الجمعة 09 نونبر 2012 وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة الحضرية للمدينة وسط انزال ملخوظ للقوات العمومية , ردا على سياسة اللامبالاة و الوعود و الهروب الى الأمام , و كذا للمطالبة باطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين و على رأسهم معتقلي الجمعية الوطنية عبد الحليم البقالي, عبد الحليم الطالعي و احضية تكنيت.

و قد رفع المعطلون شعارات منددة بالحصار و الطوق الذي تفرضه القوات العمومية على أشكال الفرع المحلي, و باستمرار الدولة المغربية في الاجهاز على الحق في الولوج الى الوظيفة العمومية و مصادرة الحق الديموقراطي المتمثل في الاحتجاج و التعبير عن الرأي, و كبح كل الأصوات الحرة, و تشديد الخناق على الاطارات التقدمية المناضلة …
كما طالب المعطلون المسؤولين على المستوى المحلي بتنفيذ كل الوعود الممنوحة للفرع المحلي و الكف عن أساليب المماطلة و اللامبالاة و الكذب على ذقون المعطلين و ذويهم, اضافة الى اطلاق السراح الفوري لكافة المعتقلين السياسيين و على رأسهم معتقلي الجمعية الوطنية.
و في كلمة ختامية له باسم المعطلين, أكد رئيس فرع أيث بوعياش على أن المعطلين لن يبرحوا الشوارع و الساحات ما لم يرضخ المسؤولون لمطالبهم بشقيها المادي و الديموقراطي, و أنهم عازمون كل العزم على الدخول في معركة لا هوادة فيها حتى تنفيذ كل الوعود و الالتزامات الممنوحة للفرع المحلي.
كما أعلن عن تضامن معطلي الفرع المبدئي و اللامشروط مع الأطر العليا المعطلة المرابطة بالرباط بغد القمع الذي تعرضوا له في الأيام القليلة الماضية, و هنأ معتقلي الانتفاضة الشعبية ببني بوعياش ليوم 8 مارس المنصرم الذين عانقوا الحرية مؤخرا حسن بالحاج, محمد بوزيان, و ناصر الحسناوي.





أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    al_moghamer says:

    mo3attalin dhihniyan