Your Content Here
اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 11:13 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 15 ديسمبر 2014 - 12:57 مساءً

اكتشاف “مزرعة للكيف” في مبنى تابع لبلدية اشكاربيك ببروكسيل

بروكسيل/سعيد العمراني

اقتحم رجال و نساء الشرطة الفدرالية البلجيكية يوم الخميس 11 دجنبر 2014، بناية (بشارع فراسوا-جوزيف نابيز رقم 110)، تابعة لبلدية اسكاربيك ببروكسيل التي تستعمل كمقر لجمعية اغلب اعضائها مغاربة و التهمة هي زراعة القنب (الكيف) في الطابق الارضي للبناية.

و بعد اقتحامها للبناية اكتشفت الشرطة مزرعة مجهزة و مكيفة بمعدات تقنية مهمة. و حسب اسبوعية “لا كابيطال” ليوم السبت 13 دجنبر الجاري فان الشرطة اكتشفت مزرعة في الطابق التحت ارضي (لاكاب) تحتوي على ما يقارب على 200 نبتة من الحشيش المغربي (كانابيس).

الخبر نزل كالصاعقة ليس على عمدة اسكاربيك و اعضاء المجلس البلدي فحسب، بل ايضا على افراد الجالية المغربية ببروكسيل كون اغلب المتهمين هم من اصول مغربية. و خاصة ان الجمعية كانت معروفة و تتلقى دعما سنويا من طرف فيدرالية والونيا/بروكيسل حسب مصادر صحفية و جمعوية ذات مصداقية….

يرجع تاريخ تأسيس هذه الجمعية الى 15 سنة خلت و اعترف بها رسميا سنة 2010 من طرف فدرالية والونيا –بروكسيل كدار للشباب و تتلقى اموالا لتغطية تكاليف انشطتها الموجهة اساسا للشباب. و كانت تتميز بعلاقات جيدة مع البلدية، و تنشط في ميدان التكوين و التنشيط كما ساهمت في اتفاقية الشراكة المبرمة بين بلديتي اسكاربيك و الحسيمة بالمغرب.

المجلس البلدي و في اجتماع طارئ و استثنائي له يوم الخميس 11 دجنبر قرر بالإجماع تعليق كل اشكال العلاقات مع هذه الجمعية حتى نهاية التحقيق و حتى تقول العدالة كلمتها الاخيرة في الموضوع.

و حسب مصادر صحفية ايضا فان الشرطة فتشت منازل بعض اعضاء المجلس الاداري للجمعية و وضعت البعض منهم رهن اشارة التحقيق و البحث.

و ختاما: “اللهم افضحنا و لا تسترنا”…..و خاصة ان كنا نستغل العمل الجمعوي لإغراض شخصية، منفعية و تضليلية بل تخريبية و منافية للقانون….

و لمعرفة المزيد يمكن تفحص الموقع الاكتروني لجريدة “لاكاببطال” اسفله:

http://www.lacapitale.be/1169335/article/2014-12-13/une-plantation-de-cannabis-dans-un-batiment-communal-de-schaerbeek

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.