Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 12:29 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 12 ديسمبر 2014 - 5:19 مساءً

القضاء ينتصر من جديد للمغاربة ضد الحكومة الهولندية

ع.المجيد أمياي

رفضت محكمة الاستئناف ب”أتريخت” الهولندية اليوم الجمعة 12 دجنبر، الاستئناف الذي تقدمت به الحكومة الهولندية ضد القرار السابق الذي أصدرته محكمة أمستردام لصالح المغاربة المقيمين بالديار الهولندية العائدين منهم إلى أرض الوطن، وبهذا القرار يكون القضاء الهولندي قد أسدل الستار عن موضوع التعويضات العائلية الذي ظل على مدى أكثر من سنة الشغل الشاغل للجالية المغربية بهولندا وحتى باقي الجاليات العربية بالأراضي المنخفضة.

هذا وكانت مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين ببركان، قد تقدمت السنة الماضية بدعوى قضائية بهولندا نيابة عن المغاربة المقيمين بالديار الهولندية و العائدين منهم إلى أرض الوطن، و الذين مسهم قرار الحكومة الهولندية القاضي بتخفيض 40 % من تعويضاتهم العائلية، بمبرر أن الأطفال ذوي الحقوق يعيشون بالمغرب خارج الديار الأوربية.

في السياق نفسه كشف محمد صايم أن القرار الذي أصدرته المحكمة اليوم كان لصالح المغاربة، فيما قضت المحكمة لصالح الحكومة في مواجهتها للمتضررين من الجنسية المصرية والتركية، الشيء الذي سيحرم هؤلاء من التعويض عكس ما حصل بالنسبة للمتضررين المغاربة “أهنئ المتضررين المغاربة على هذا الإنجاز، كما أتقدم بالشكر لكل من ساهم من بعيد أو قريب في تحقيق هذا المكسب” يضيف صايم.

اليوم24

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.