Your Content Here
اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 4:23 مساءً
أخر تحديث : الخميس 11 ديسمبر 2014 - 3:47 مساءً

من أجل ثقافة حقوقية للأجيال الصاعدة موضوع تخليد تلاميذ إعدادية سيدي بوعفيف لليوم العالمي لحقوق الانسان

فري ريف : متابعة

 

تخليدا لليوم العالمي لحقوق الإنسان، احتضنت الثانوية الإعدادية “سيدي بوعفيف” يوم الأربعاء 10 دجنبر 2014 ورشة تحسيسية  نظمها النادي الثقافي بتنسيق مع نادي حقوق الإنسان بالمؤسسة تحت شعار: “من أجل مدرسة حاضنة لحقوق الانسان“.

 

عرفت الورشة تقديم عرض بعنوان “من أجل ثقافة حقوقية للأجيال الصاعدة” من إعداد الأستاذ عزالدين الفغلومي وتقديم التلميذين: رانية المتوكل وأيمن الورديجي. تلاها عرض مقاطع فيديو تـُعِرف بكرونولوجيا نشأة حقوق الإنسان وببعض الانتهاكات التي طالت وتطال حقوق الإنسان بصفة عامة وحقوق الطفل بصفة خاصة وطنيا ودوليا.

 

بعد ذلك تم فتح باب المناقشة أمام الحاضرين من الأطر الإدارية والتربوية العاملين بالمؤسسة وممثلين عن جمعية آباء وأولياء التلاميذ، فضلا عن تلاميذ وتلميذات المؤسسة الذين أغنوا النقاش الحقوقي بتساؤلاتهم ومداخلاتهم القيمة، والتي تمحورت في معظمها حول موقع المغرب في سباق حقوق الانسان، وضرورة تفعيل النصوص الحقوقية والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وخاصة التي صادق عليها المغرب (العهدين الدوليين، إتفاقية حقوق الطفل…) وعدم تركها مجرد حبر على ورق.

 

وقد خلصت الورشة الحقوقية إلى أن حقوق الإنسان هي وعي وممارسة في ذات الحين وليست مجرد شعارات فارغة من المحتوى.

unnamed1 unnamed2 unnamed3 unnamed4

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.