Your Content Here
اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 7:32 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 10 ديسمبر 2014 - 2:06 مساءً

حقوقيو الحسيمة يستعدون لتخليد ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بوقفة إحتجاجية

 

بلاغ

 

يخلد كل من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ومنتدى شمال المغرب لحقوق الإنسان بالحسيمة الذكرى 66 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، وذلك بتنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت 13 دجنبر 2014 ابتداء من الساعة الخامسة مساء أمام مقر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان .

وستكون مناسبة للمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والتنديد بالقمع الذي يطال مجالات  حرية التعبير والتجمع والحق في استعمال الفضاءات العمومية .

ولنرى كذلك أين نحن من القيم المثلى التي جاء بها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان قبل 66 سنة ،وما واكبه من مواثيق واتفاقيات وبروتوكولات ..شكلت شرعا دوليا لا محيد عنه وتحقق في إطاره وحده منظومة احترام جميع حقوق الإنسان للجميع ، يفترض على الدولة الالتزام به دونما الالتجاء إلى التأويل والاجتزاء ، مع استحضار مصادقتها على مجمل مقتضيات القانون الدولي ،غير أن ذلك لم يحد من استمرار انتهاك الحريات والحقوق .

إن الحركة الحقوقية بالحسيمة ستواصل نضالها على مختلف الجبهات من أجل فرض احترام حقوق الإنسان ومناهضة كل أشكال انتهاك الحريات وعلى رأسها حرية المعتقلين السياسيين وخصوصا معتقلو حركة 20 فبراير بالحسيمة الذين ما يزالوا يواجهون مددا سجنية قاسية .

وعليه يهيب كل من فرع منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب وفرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بكافة الهيئات الديمقراطية والمدنية والاعلامية وجميع المواطنين والمواطنات للمشاركة في فعاليات الاحتجاج الذي سينظم بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان يوم السبت القادم في الساعة والمكان المحددين أعلاه .

 

    منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب                     الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

   فرع الحسيمة                                              فرع الحسيمة 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.