Your Content Here
اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 7:50 صباحًا
أخر تحديث : السبت 6 ديسمبر 2014 - 3:54 مساءً

المنظمة الدولية للهجرة : البحر الأبيض المتوسط إبتلع 3000 مهاجر سري سنة 2014

فري ريف : متابعة

أعلن المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة (IOM) ليوناردو دويل أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين لقوا حتفهم سنة 2014 في عرض سواحل البحر الأبيض المتوسط وصل إلى 3000 ضحية.

وأضاف المتحدث نفسه في تصريح لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن عدد الغرقى في صفوف المهاجرين غير الشرعيين بالبحر الابيض المتوسط ارتفع مقارنة بالسنة الماضية بحوالي 700 فردا حيث كان عدد الغرقى في 2013 هو 2376 غريق.

وتبقى من أكبر الفواجع التي عرفها البحر الابيض المتوسط هذه السنة هو تعرض قارب كبير كان على متنه حوالي 300 مهاجرا غير شرعي انطلق من السواحل الليبية نحو السواحل الايطالية وتعرضوا للغرق جميعا.

وفي سياق متصل، نشرت المنظمة الدولية للهجرة احصائية جديدة مختصة بالقتلى من اللاجئين الفارين من بلدانهم في سنة 2014 حيث وصل العدد إلى 5000 قتيل وهو ضعف العدد مقارنة بالسنة الماضية.

وأشارت الاحصائية أن أغلب هؤلاء اللاجئين الذين تعرضوا للقتل هذه السنة هم الفارين من بلدان الدائرة فيها الحروب والنزاعات كسوريا وفلسطين والعراق.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.