Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 5:40 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 - 11:09 صباحًا

مجموعة العمل الشبابي الأمازيغي تندد “بعنصرية” البام و تتهم العماري و الهمة باستغلال القضية الأمازيغية

فري ريف : متابعة

أصدرت مجموعة العمل الشبابي الأمازيغي بيان حول ما أسمته “عنصرية حزب الاصالة و المعاصرة ضد الأمازيغيين” معربة عن استهجانها لما قاله عبد اللطيف وهبي، رئيس فريق حزب الاصالة و المعاصرة بمجلس النواب ، اثناء انعقاد أشغال لجنة المالية المخصصة لتدارس مشروع ميزانية 2013 ، في سياق انتقاده لمشاريع السكن الاجتماعي المخصص للطبقة الوسطى إن “هذه المشاريع بعيدة عن الواقع”، مانحا المثال على ذلك بمشروع المدينة النموذجية “تامسنا” ، حيث قال: “إن هذه المدينة ما تصلح غير لشي شلح يبيع فيها الزريعة”.
كما ذكر البيان موقفا مشابها لبيت الحكمة الذي تترأسه خديجة الرويسي ، النائبة عن فريق الأصالة و المعاصرة و التي ترأست جلسة البرلمان و تلت قرار منع الحديث بالأمازيغية داخله أثناءها، ذلك البيان المعنون ب “بيت الحكمة” تدين تهديدات “المحكمة الشعبية الأمازيغية ” و الملئ بالمغالطات حيث يتهم الأمازيغ بالشوفينية ، مستعملة مصطلحات مستقاة من قاموس الأرثودكسيين الماركسيين بالجامعة.

وقد ندد التنظيم الأمازيغي بكل التصريحات العنصرية الصادرة عن مسؤولين داخل حزب الأصالة و المعاصرة ، كما ندد بمحاولات الحزب توظيف الأمازيغية و الأمازيغ كبيادق و حطب جهنم ،لأغراض دنيئة و لتصفية حسابات سياسوية ضيقة من قبيل الحديث عن رفع دعوى ضد حزب العدالة و التنمية أو غير ذلك.

كما هاجم التنظيم فؤاد عالي الهمة و الياس العماري معتبرة أن كل المبادرات او التحركات التي تمت في ضيافة محسوبين عليهم تحت مسمى الأمازيغية و الأمازيغ بعيدة كل البعد عن الأمازيغية و الأمازيغيين ، و لا تلزم الا أصحابها و لا تعدوا ان تكون فقاعات إعلامية لأن الدين تلقوا ما تلقوه مقابل اطلاقها أعجز من أن يضروا أو ينفعوا، و نمودج دلك الدعوى القضائية ضد حزب العدالة و التنمية أو التصويت العقابي ضده.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    al_moghamer says:

    viva imazighan PAM dégage