Your Content Here
اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:35 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 4 نوفمبر 2012 - 6:08 مساءً

الخنازير البرية تغزو منطقة السواني و الساكنة تنتظر رد فعل السلطات

فري ريف : محمد الإدريسي
تعيش ساكنة دوار السواني مؤخراً ظاهرة خطيرة لم تعهدها من قبل ،تتمثل في اجتياح و غزو الخنازير البرية بأعداد  هائلة لحقول المنطقة و ضيعاتها الفلاحيةً ليلا، حيث  تتنقل بكل حرية لتنتشر في أرجاء الدوار مخلفة وراءها دماراً و  فساداً  للمحاصيل الفلاحية بل ولكل ما تجده أمامها دون تمييز حتى أن الواقف على ما تخلفه من تدمير و حفر يظن أن جرارا أو آلة هي من قامت بالحرث و قلب للأرض إضافة الى الخوف و الهلع الشديدين اللذين تسببهما للسكان خاصة و أن هذا الحيوان لا يتحرك إلا في قطعان تفوق الثلاثة . ولهذا فإن ساكنة المنطقة يطالبون الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل من أجل رفع الضرر و حماية الساكنة من هذا العبث قبل أن تتفاقم الظاهرة و تصير الأمور إلى ما لا تحمد عقباه .و للإشارة  فقط فإن العديد من المصادر تؤكد بأن هذا الحيوان لم يصل إلى المنطقة  بسبب ى تحركاته المألوفة و إنما جيء به من مناطق أخرى ليطلق في غابات الريف حفاظاً  على التوازن البيئي ،فهل بهذه العشوائية ،وعدم المراقبة و المساهمة في ترويع السكان نكون قد حافظنا على بيئة الريف
أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    ariffi says:

    ارحل ايها الخنزير يكيد كي اثقرات انغ اشرط الدنيا