Your Content Here
اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 - 6:45 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 - 5:14 مساءً

الوالي جلول صمصم يستقبل ممثلة المغرب في بطولة العالم للشطرنج المدرسي

فري ريف : متابعة

عرف مقر ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات صبيحة يوم الخميس الماضي استقبال والي الجهة عامل اقليم الحسيمة ، جلول صمصم ، للتلميذة احلام المخلوفي التي ستمثل المغرب في بطولة العالم للشطرنج المدرسي والتي ستقام بالبرازيل خلال الفترة الممتدة مابين 25 نونبر الى غاية 5 دجنبر 2014 حيث اكد الوالي عن كون مشاركة البطلة الصغيرة في مثل هذه التظاهرة انجاز في حد ذاته ومناسبة من أجل التعريف بالمنطقة وبامكانياتها، بالاضافة إلى تثمين دورة الفتاة في الحياة المدرسية.

حفل الاستقبال هذا تميز بحضور كل من مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة تازة الحسيمة تاونات و النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحسيمة بالاضافة الى اب الطفلة احلام المخلوفي.

والجدير بالذكر أن ممثلة المغرب في هذه البطولة المدرسية العالمية والتي لا يتجاوز عمرها 10 سنوات تتابع دراستها حاليا بالمستوى السادس ابتدائي ببلدة تارجيست التي تبعد بحوالي 70 كيلومتر عن مدينة الحسيمة، قد حازت مجموعة من الألقاب خلال مسيرتها حيث تمكنت من تصدر بطولة المغرب للموسم 2013/2014 بمهرجان الطفل ببوزنيقة، كما حصلت على بطولة المغرب للشطرنج المدرسي بمراكش خلال نفس الموسم وذلك رغم حداثة سنها.كما عرف مسارها المشاركة في العديد من الدوريات المحلية  الشئ الذي اهلها لمقابلة البطل العالمي الهندي اناند في خمس مناسبات.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.