Your Content Here
اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 8:19 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 2 نوفمبر 2014 - 10:20 مساءً

شبكة جمعيات الأحياء بالحسيمة تستنكر الزيادات الأخيرة في فواتير الماء

فري ريف : متابعة

أصدرت شبكة جمعيات أحياء مدينة الحسيمة بيانا تندد فيه بإالزيادة التي عرفتها فواتير الماء الصالح للشرب مؤخرا ، و طالبت الجمعية بضرورة إعادة النظر في طريقة إشتغال المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ، كم أكدت على وقوفها إلى جانب الساكنة في محنتها مع هذه الزيادات .

نص البيان :

مرة أخرى تطل علينا الحكومة عبر مؤسساتها ممثلة في المكتب الوطني للماء و الكهرباء، بزيادات صاروخية غير مبررة في فواتير الماء تستنزف جيوب المواطنين خاصة أن ذلك يأتي في وقت تكثر فيه المصاريف والالتزامات  (شهر رمضان – عيد الفطر – عيد الأضحى – الدخول المدرسي) ، فقد عبر العديد من المتضررين عن استنكارهم واستيائهم الكبير من هذه الارتفاعات المفيوزية والتي وصلت لأكثر من 85 بالمائة مقارنة مع الفواتير السابقة.

إن شبكة جمعيات أحياء مدينة الحسيمة المجتمعة يوم الخميس 30/10/2014 بمقر فضاء الشباب التابع لجمعية وسط المدينة، تتابع بقلق شديد ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالمدينة وبكافة مدن المملكة، نتيجة الزيادات المتتالية والمتكررة في العديد من المواد الحيوية، ولعل آخرها ما تشهده فواتير الماء الصالح للشرب،  ونعتبر هذه الزيادات سرقة موصوفة لأموال الشعب معتمدين في ذلك سياسة “خلص سير تشكي” وهذا ما يزيد من تفقير الفقراء وذوي الدخل المحدود.

وانطلاقا مما سبق ذكره فإننا نطالب بما يلي :

1 –  مطالبتنا رئيس الحكومة بفسخ العقد الموقع بتاريخ 26/05/2014 والرامي إلى إنقاذ مالية المكتب الوطني للماء الصالح للشرب على حساب المقهورين والبسطاء .

2 – إلغاء نظام الأشطر خاصة الشطر الثالث والرابع بفاتورة الماء الصالح للشرب واللذان يضران بالقدرة الشرائية للمواطن .

3 – اعتماد الفاتورة الشهرية بدل الفاتورة الدورية المعتمدة حاليا (03 أشهر ) للماء الصالح للشرب.

4 – إلغاء احتساب الوادي الحار في فاتورة الماء بالنسبة للأحياء التي لم تهيكل بعد .

5 – تجديد دعوتنا للسيد والي الجهة والسيدة رئيسة المجلس البلدي والمدير الإقليمي للماء الصالح للشرب بإعادة هيكلة قنوات الوادي الحار بوسط المدينة وباقي الأحياء خاصة بعدما لاحظنا هشاشتها في الأيام القليلة الماضية نتيجة هطول أمطار قليلة كانت كافية لإغراق المدينة في فيضانات .

6 _مطالبتنا بالكف عن اعتماد التقديرات في فواتير الماء و الكهرباء و اعتماد المراقبة الحقيقية لعدادات الماء و الكهرباء عند رأس كل شهر

وفي الأخير نؤكد وقوفنا إلى جانب الساكنة في محنتها ومستعدون لخوض كافة الأشكال النضالية والتصعيدية ، كما ندعو كافة الجمعيات المدنية والإطارات النقابية والحقوقية بالمدينة للوقوف وقفة رجل واحد والتعبئة الشاملة من أجل مواجهة هذا الغلاء الفاحش والغير المبرر.

عن الشبكة

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.