Your Content Here
اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 6:15 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 24 سبتمبر 2014 - 1:23 صباحًا

بلاغ توضيحي من منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب حول علاقته بالناشط فريد أيث لحسن

 

بلاغ توضيحي

 

من اجل تنوير الرأي العام الوطني والدولي حول علاقة السيد فريد ولاد لحسن بمنتدي حقوق الانسان لشمال المغرب فإننا نعلن بأن التنسيقية العامة للمنتدي قد سبق أن جمدت عضويته اواخر شهر فبراير من سنة 2013 في انتظار استكمال الاجراءات التنظيمية معه، بعد ان توصلت التنسيقية العامة بتقرير وشكاية في حقه من طرف تنسيقية المنتدى بالحسيمة ،معززة بالأدلة التي تثبت حجم الإساءة التي اقترفها ،في حق مناضلات ومناضلي المنتدى بإقليم الحسيمة و تحامله الغير المبرر عليهم وعلى المنتدي بالداخل والخارج وذلك منذ انقضاء سنة 2012 ، وهو ما كان قد سبق رصده وتتبعه من طرف كافة الاعضاء والمتتبعين لشان المنتدى ، من خلال الخرجات الاعلامية للسيد فريد ولاد لحسن التي كانت في مجملها تتحامل علي المنتدى واعضائه وعضواته.

إن قرار التنفيذ قد تم تفعيله تنظيميا من خلال عدم اشراك المعني في اي اجتماع مسؤول او في اي نشاط ينظمه المنتدي ومقاطعة هذا الاخير لأي نشاط ينظمه السيد فريد بالديار الهولندية او خارجها وهو ما ترجمناه عمليا من خلال مقاطعتنا للنشاط الذي نظمه ،في اطار آخر غير المنتدي، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان في سنة 2013 و الذي حضرته الكثير من الفعاليات الحقوقية والاعلامية المغربية بما فيها التي تتحامل عليه الان وتنسبه للمنتدي.

اننا في التنسيقية العامة لمنتدي حقوق الانسان .لشمال المغرب ، ونحن بصدد اصدار هذا البلاغ التوضيحي واعون بالظرفية الحساسة التي يمر بها السيد فريد ولاد لحسن ، ولا يمكن اعتبار هذا البلاغ  – في اي حال من الاحوال – صك اتهام في حقه ،ولا يرمي الي التأثير في مجريات التحقيق التي يتعرض لها حاليا من طرف العدالة الهولندية .انطلاقا من القاعدة القانونية التي تعتبر ان المتهم بريء الي ان تثبت ادانته .ولان اي مواطن او مواطنة لا يمكن ان يكون فوق مبدأ المسائلة والمحاسبة في اطار دولة الحق والقانون وهو المبدأ الذي طالبنا دوما ،من داخل المنتدي ،الدولة المغربي بإعماله في ملفات الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان ،اضافة الى ملفات الفساد المالي التي تنخر الدولة والمجتمع المدني والسياسي المغربي.

عن التنسيقية العامة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.