Your Content Here
اليوم الأحد 26 يناير 2020 - 9:26 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 3:18 صباحًا

مزارعون بكتامة يحاصرون دركيين حاولوا تفتيش منزل زميلهم

ع.المجيد أمياي / اليوم24

كشفت مصادر مطلعة ل”اليوم24″ أن مزارعون بدوار “واركا” حاصروا في الساعات الأولى من صباح اليوم (الثانية صباحا)، رجال الدرك الملكي القادمين من مدينة تارجيست، بعد محاولتهم تفتيش منزل أحد المزارعين بالدوار التابع لجماعة سيدي أحمد الشريف (دائرة كتامة).

المصادر ذاتها كشفت بأن الدركيين أرادوا تفتيش منزل المزارع في الوقت المذكور، قبل أن يطالبهم وعائلته بإذن النيابة العامة الذي يسمح لعناصر الدرك بتفتيش المنزل، وهو ما لم يدلوا به يقول نفس المصادر، قبل أن تتدخل سكانة الدوار (المزارعون)، على الخط وتحاصر الدركيين ويمنعوهم من اعتقال المزارع بحجة تنفيذ تدخل بدون الإدلاء بتعليمات النيابة العامة.

أكثر من ذلك كشفت المصادر نفسها أن الساكنة المنتفضة عملت على احتجاز “قائد” المجموعة، وتسليمه إلى رئيس دائرة كتامة وخليفة قائد قيادة سيدي أحمد الشرف على أساس اتخاذ الإجراءات القانونية، لكن بعد علمهم بأن القائد قد أخلي سبيله خرج حوالي ألف من ساكنة الدوار والدواوير المجاورة في مسيرة احتجاجية توجهت إلى مقر الجماعة، وإلى حدود الساعة الثانية من زوال اليوم الأحد لازال المزارعون يحتجون ويطالبون باتخاذ الإجراءات القانونية في حق الدركيين الذين أرادوا تفتيش المنزل.

هذا وقالت المصادر نفسها أن “مداهمة المنازل”، تنشط في هذه المناطق بالتزامن مع انطلاق موسم حصاد الكيف، غير أن هذه المداهمات كثيرا ما تتحول إلى مواجهات بين رجال الدرك والمزارعين، حيث تسببت عملية مشابهة السنة الماضية في اندلاع مواجهة بين المزارعين ورجال الدرك استعمل فيها الرصاص.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.